إتش بي تعتزم تسريح 6 آلاف موظف بسبب ضعف مبيعات أجهزة الكمبيوتر

تخطط إتش ابي HP لتسريح حوالي 10% من القوى العاملة الخاصة بها على مستوى العالم. وهذا يعني أن هناك 6 آلاف موظف تقريبا سيفقدون عملهم في الشركة.

شركة إتش بي

ويأتي هذا القرار الصعب من إتش بي بعد تراجع الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية. الأمر الذي تسبب في انخفاض إيرادات الشركة بشكل كبير.

ولهذا قررت تقليل عدد موظفيها خلال السنوات الثلاثة المقبلة. حيث تخطط لإلغاء ما بين 4000 و 6000 وظيفة بحلول نهاية السنة المالية 2025.

وإتش بي التي كانت سابقا أكبر شركة لتصنيع أجهزة الكمبيوتر في العالم. تتمثل غالبية إيراداتها من مبيعات أجهزة الكمبيوتر التي شهدت انخفاضا بسبب الركود والتدهور الإقتصادي.

وجاء قرار الشركة في الوقت الذي تقلصت فيه مبيعاتها الفصلية بنسبة 11%. بعد شهر تقريبا من توقعات شركات أبحاث السوق مثل جاتنر و IDC بأن الطلب على أجهزة الكمبيوتر ينخفض ​​بأسرع وتيرة له منذ سنوات.

قال الرئيس التنفيذي لشركة إتش بي إنريكي لوريس خلال مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال “نعتقد أنه في هذه المرحلة من الحكمة عدم افتراض أن السوق سيتحول للأحسن خلال عام 2023”.

وكانت شركة إتش بي ومصنعي أجهزة الكمبيوتر الآخرين قد تضرروا بشدة. بعدما ارتفع الطلب على أجهزتهم خلال جائحة كورونا. حيث كان العديد يقوم بترقية أجهزة الكمبيوتر المنزلية للمدرسة والعمل. وفجأة انخفض الطلب بشكل حاد وكبدهم خسائر كبيرة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

توقعات بإنخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر والتابلت في 2022 و 2023

شركة ميتا مالكة فيسبوك قررت تسريح 11 ألف موظف

الشركة الوحيدة التي لم تتأثر بنقص الطلب على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب هي آبل. والتي حققت مبيعات قياسية مدعومة بإصدارات جديدة من الماك بوك والآيباد.

ويعتبر قرار تسريح العمال من شركة إتش بي هو الأحدث. حيث قامت شركات التكنولوجيا الأخرى بهذا الأمر لتقليل النفقات والتكلفة في ظل الوضع الإقتصادي القاتم.

تويتر مع مالكه الجديد إيلون ماسك قام بتسريح 75% من القوى العالمة للشركة. فيسبوك هو الآخر قرر تسريح آلاف الموظفين إلى جانب جوجل وإنتل وأمازون وحتى آبل.

أخيرا، مع الركود والتضخم الذي يضرب العالم، سوف تواجه صناعات كثيرة مشكلة في تحقيق أرباح. وهذا سوف يدفع الشركات لتقليل التوظيف وتسريح جزء من عمالتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى