شركة آبل تعتزم شراء نادي مانشستر يونايتد

شركة آبل الأمريكية المتخصصة في تصنيع أجهزة الآيفون والماك. تخطط للإستحواذ على النادي الإنجليزي الشهير لكرة القدم مانشستر يونايتد.

آبل و مانشستر يونايتد

ووفقا لصحيفة ديلي ستار، يبدو أن آبل وعلى رأسها تيم كوك يرغب في البحث عن فرص لشراء نادي مانشستر الإنجليزي لكرة القدم. مقابل صفقة تبلغ قيمتها 5.8 مليار جنيه إسترليني (حوالي 7 مليار دولار).

وأوضحت الصحيفة أن استحواذ آبل على نادي مانشستر يونايتد سوف يجعل من الفريق الإنجليزي أغنى ناد في العالم. حيث تمتلك آبل سيولة نقدية ضخمة بجانب قيمة سوقية هائلة.

والنادي الإنجليزي المملوك حاليا من قبل عائلة جليزرز كانوا قد اشتروا مانشستر يونايتد في العام 2005 مقابل 790 مليون جنيه استرليني (حوالي 1.4 مليار دولار في ذلك الوقت).

ويرغب مالكي النادي الإنجليزي في بيع الفريق مقبل حوالي 9.9 مليار دولار. ولكن إذا لم يجدوا من يدفع هذا السعر. سيقبلون بأعلى سعر معروض أمامهم.

وعلى ما يبدو فإن مشجعى نادي مانشستر يونايتد لا يحبون المالك الحقيقي الذي لم يهتم أو يحاول تطوير الفريق أو دفع أموال وجلب صفقات قوية.

وتتحدث التكهنات بأن نجم مانشستر يونايتد السابق ديفيد بيكهام يحاول الحصول على صفقة مع مجموعة من المشترين للنادي. ومن بين مقدمي العروض المحتملين الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف مشجع مانشستر يونايتد.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

فوكسكون تعتذر بعد إحتجاجات الموظفين داخل أكبر مصنع للآيفون في الصين

شركة أبل تستعين بالعملاق الكوري سامسونج من أجل إنتاج آيفون 14

هناك تقارير تتحدث عن أن صانع الآيفون ليس مهتما حقا بالحصول على خدمات النادي الإنجليزي العريق. ربما لأن آبل شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا. كما أنها لا ترى الميزات التي سوف يجلبها شراء الفريق لها.

يذكر أن شركة آبل تُركز حاليا بجانب تصنيع أجهزة الآيفون والماك والساعات والسماعات. على خدماتها المدفوعة والتي تمنحها مليارات الدولارات سنويا.

أخيرا، ستكون صفقة رائعة إذا كانت آبل جادة وترغب في شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي. وخاصة أن لديها السيولة التي يمكن من خلالها جلب صفقات ولاعبين أقوياء للنادي. لينافس الفرق الأخرى ويحقق بطولات عالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى