على غرار آيفون 14.. سلسلة Galaxy S23 قد تأتي بميزة الإتصال بالقمر الصناعي

يعتزم العملاق الكوري سامسونج كشف النقاب عن سلسلة Galaxy S23 في وقت ما من العام المقبل 2023.

ومع الشائعات والتسريبات التي تحدث عن الميزات القادمة في السلسلة الجديدة. إلا أن أهم ميزة مأخوذة من آيفون 14.

سلسلة Galaxy S23

ووفقا لتقرير جديد، من المتوقع أن تدعم سلسلة هواتف جالاكسي S23 من سامسونج. ميزة الاتصال بالقمر الصناعي على غرار تشكيلة آيفون 14 من آبل.

ووفقا للتقرير، قد يتم تشغيل ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية من خلال إيريديوم Iridium وهي شركة متخصصة في اتصالات الأقمار الصناعية العالمية.

ومن المتوقع أن تقدم سامسونج الميزة الجديدة في هواتفها مع مجموعة كوكبة تتكون من 66 قمرا صناعيا في المدار الأرضي المنخفض.

وكانت آبل قد تعاونت من شركة الأقمار الصناعية جلوبال ستار والتي سوف تجلب ميزة الاتصال بالقمر الصناعي على سلسلة آيفون 14.

وميزة الاتصال بالأقمار الصناعية في الآيفون والتي سوف تأتي مع سلسة Galaxy S23 الهدف منها هو مساعدة المستخدم في حالات الطوارئ. عبر ارسال رسالة نصية لطلب المساعدة في الأماكن التي لا توجد بها شبكة أو تغطية.

يشير التقرير إلى أن سامسونج كانت بصدد العمل ميزة الأقمار الصناعية خلال العامين الماضيين. ولكن على عكس آبل. ترغب الشركة الكورية في استخدام الميزة بشكل أوسع وليس للحالات الطارئة فقط.

وربما تخطط سامسونج للإستفادة من الميزة الجديدة في نقل الملفات والتي تشمل الرسائل النصية. إلى جانب إرسال الصورالصغيرة في ثواني والتي يصل حجمها إلى مئات كيلوبت.

وبجانب الاتصال بالقمر الصناعي. هناك تقارير تؤكد امتلاك سلسلة جالاكسي إس 23 على كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجابيكسل. في الوقت الذي قامت فيه آبل بترقية الكاميرا في آيفون 14 برو ماكس. لتأتي بدقة 48 ميجابيكسل لأول مرة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تعلن عن آيفون 14 وآيفون 14 بلس مع ميزة الاتصال بالقمر الصناعي

شركة آبل الأمريكية تعتزم شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

أما عن المواصفات الأخرى، يتوقع أن يمتلك الهاتف بطارية سعة 5000 ميلي أمبير، وسوف يعمل بالجيل الثاني من معالج كوالكوم سناب دراجون 8 وقد يتم إطلاق السلسة في شهر فبراير من عام 2023.

أخيرا، ما لا تعرفه أن أول من قدم ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية على الهواتف الذكية. هو العملاق الصيني هواوي (مع هاتف P 50) الذي لم يتخطى بعد العقوبات والقيود الأمريكية المفروضة عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى