إيلون ماسك يلتقي تيم كوك لتسوية الخلاف بين تويتر وآبل

إلتقى مالك تويتر الجديد إيلون ماسك بالرئيس التنفيذي لآبل تيم كوك. من أجل تسوية الخلافات القائمة بين كلا من موقع التغريدات الشهير وصانع الآيفون.

آبل و تويتر

واصطحب تيم كوك، إيلون ماسك في جولة داخل مقر شركة آبل وشكر ماسك رئيس آبل التنفيذي على تلك الجولة الرائعة.

يأتي الاجتماع بعد أن ادعى ماسك أن شركة آبل قد توقفت عن عرض الإعلانات على تويتر. كما أنها هددت بإزالة تويتر من متجر التطبيقات الخاص بها.

وقال ماسك إن شركة آبل تطلب الاعتدال على المنصة، على الرغم من أنه لم يخض في التفاصيل حول ما يقصده صانع الآيفون عن الإعتدال.

وخضع موقع تويتر لتغييرات سريعة منذ استحواذ ماسك على المنصة مقابل صفقة بقيمة 44 مليار دولار. حيث قام بتسريح أكثر من نصف القوى العاملة واتخذ إجراءات غير مدروسة جعلت تويتر مكانا غير ملائم للشركات.

وعندما يتعلق الأمر بالمحتوى الغير مناسب، هناك إجراءات صارمة تتخذها آبل تجاه الشبكات الإجتماعية التي لا تلتزم بذلك وأكبر مثال هو Parler.

هذا يعني أنه إذا فشل تويتر في التعامل بشكل مناسب مع المحتوى وإعادة المنصة لسابق عهدها. هناك خطر يهدد موقع التغريدات الشهير حيث إزالته تعني خسارة الكثير.

وكان إيلون ماسك قد أمر بإعادة آلاف الحسابات التي تم جظرها على تويتر بما في ذلك حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

بجانب آبل، قامت العديد من الشركات والعلامات التجارية بإيقاف نشاطها الإعلاني على تويتر. حيث ترى تلك الشركات أن الموقع لم يعد ملائما لهم.

في ظل عدم وجود سياسة للإشراف على المحتوى. إلى جانب انتحال البعض حسابات علامات تجارية وتكبيدهم خسائر بالملايين.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إيرادات تويتر من الإعلانات انخفضت بعد استحواذ ماسك على المنصة

مالك تويتر إيلون ماسك قد يصنع هاتف لمنافسة جوجل وآبل

أخيرا، أوضح أغنى رجل في العالم أن المشكلة تم حلها بين أبل وتويتر وأن الأمر كان مجرد سوء تفاهم وانتهى. كما أشار إلى أن تيم كوك أو آبل لم يفكرا على الإطلاق في حذف الموقع من على آب ستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى