آبل تُعيد تسمية نظام تشغيل نظارة الواقع المختلط ليصبح xrOS

تعمل شركة آبل على قدم وساق من أجل تقديم أول فئة منتجات رئيسية جديدة لها وهي نظارة الواقع المختلط الخاصة بها والتي من المتوقع كشف النقاب عنها في 2023.

نظارة الواقع المختلط آبل

ووفقا لمارك جورمان من بلومبيرج، قامت آبل بإعادة تسمية نظام التشغيل الخاصة بنظارة الواقع المختلط ليكون “xrOS” بدلا من “realityOS”.

ويخطط صانع الآيفون لتقديم سماعة الرأس في وقت مبكر من العام المقبل. إلى جانب نظام تشغيل مخصص (xrOS ) ومتجر تطبيقات لبرامج الجهات الخارجية على غرار iOS و macOS.

ويأتي تسمية نظام تشغيل سماعة الرأس لآبل إلى xrOS ليعبر عن الواقع الممتد. وهو مصطلح يشمل كلا من الواقع المعزز والإفتراضي في مكان واحد. ويشير إلى أن صانع الآيفون لديه خطط أكبر للنظام البيئي الجديد لسماعة الرأس الخاصة بها.

ويأتي تركيز آبل على نظارة الواقع المختلط بعدما راهنت فيسبوك أو ميتا على عالم الميتافيرس وحاليا تستثمر الكثير من الأموال من أجل بناء هذا العالم الموازي.

أيضا تبحث الشركة الأكثر قيمة سوقية في العالم لزيادة إيراداتها من خلال قطاع الأجهزة القابلة للإرتداء. حيث ساهم هذا القسم في مبيعات بقيمة 41.2 مليار دولار العام الماضي.

وأشار جورمان بأن نظام تشغيل الواقع المختلط سيعمل على تقديم إصدارات جديدة من التطبيقات الأساسية.

وهذا سوف يشمل الرسائل والخرائط كما سيعمل مع أدوات تطوير البرامج حتى يتمكن المطورين من انشاء تطبيقاتهم والألعاب الخاصة بهم.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

هل تتأثر آبل ومبيعات آيفون 14 بالتضخم والركود والإقتصاد القاتم؟

ما السر وراء ظهور شاشتين مختلفتين عند الرد على المكالمات في الآيفون؟

يُذكر أن آبل تعمل بشكل متزايد على نظارة الواقع المختلط للدخول بقوة للميتافيرس. ولهذا تُشير الشائعات إلى أن النظارة الجديدة سوف تحتوي على شاشتين بدقة 8K ومعالج M1 وسوف تأتي بسعر غالي.

أخيرا، أعلن تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل عن اهتمامه بالواقع المعزز على مدار السنوات العديدة الماضية. كما أنشأت الشركة منصة ذات صلة تعرف بإسم ARKit والتي تسمح لأجهزة الآيفون والآيباد بتشغيل تطبيقات الواقع المعزز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى