آبل قد تؤخر إطلاق نظارة الواقع المختلط بسبب مشاكل في نظام التشغيل

توقع الكثير أن تقوم آبل بإطلاق نظارة الواقع المختلط أوائل العام القادم. لكن أحدث التسريبات تتحدث عن تأخير الإطلاق إلى النصف الثاني من عام 2023.

نظارة الواقع المختلط لآبل

ووفقا للمحلل مينج تشي كو، سوف يتم تأخير شحن سماعات الرأس الخاصة بشركة آبل. بسبب مشكلات في نظام التشغيل الذي تم تسميته مؤخرا بإسم xrOS.

ولم يذكر مينج تفاصيل عن المشكلات المتعلقة بنظام التشغيل الخاص بنظارة الواقع المختلط. وأشار إلى أن هذا التأخير سوف يؤثر فقط على الشحن الجماعي للمنتجات النهائية بدلاً من عملية التصنيع نفسها.

وتأخير شحنات نظارة الواقع المختلط لآبل والذي يراها الكثير أنها الجيل التالي في صناعة البصريات. يعني تأثر موردي الشركة الرئيسيين على المدى القريب مثل Largan التي توفر العدسات و بريماكس التي توفر أدوات تتبع مقلة العين. و Cowell التي توفر وحدات الكاميرا.

علاوة على ذلك، كان مينج قد ذكر في وقت سابق من أن آبل قد تعلن عن سماعة الرأس الخاصة بها خلال حدث سوف ينعقد في شهر يناير من العام الجديد.

وعلى الرغم من احتمال تأجيل إصدار سماعة الرأس، إلا أن كو غير متأكد مما إذا كان الحدث المتوقع في يناير سيتأخر أيضًا. ومع ذلك، يلاحظ المحلل الشهير أن الكثير من الوقت بين كشف النقاب عن النظارة الجديدة والتوافر سوف يضر بالمبيعات.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تُعيد تسمية نظام تشغيل سماعة الواقع المختلط ليصبح xrOS

  آبل قامت بتشغيل الإعلانات مرة أخرى على موقع تويتر

كما أوضح أن صانع الآيفون يهدف إلى شحن 1.5 مليون وحدة من نظارة الواقع المختلط في عام 2023 بسعر يصل إلى 2000 دولار.

وفيما يتعلق بعدد سماعات الرأس التي يمكن أن تنتجها شركة آبل. يرى مينج تشي كو أن صانع الآيفون ربما يقوم بإنتاج أقل من 500 ألف وحدة في عام 2023. بانخفاض عن إجماع السوق البالغ من 800 ألف إلى 1.2 مليون وحدة.

أخيرا، يتوقع الكثير أن يكون سعر سماعة آبل للواقع المختلط مكلف للغاية وسوف يتخطي سعر نظارة كويست برو الخاص بشركة ميتا (فيسبوك سابقا) والتي يصل سعرها إلى 1500 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى