أخبار تقنية منوعة

سلسلة Galaxy S23 ستدعم تسجيل الفيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية

بدأ العد التنازلي من أجل كشف النقاب عن أحدث سلسلة هواتف العملاق الكوري سامسونج. حيث يقترب موعد إطلاق سلسلة Galaxy S23 التي تنافس أجهزة الآيفون لشركة آبل.

سلسلة Galaxy S23

ولهذا بدأت العديد من الشائعات في الإنتشار حول السلسلة الجديدة. وأحدث تلك الشائعات أن الهاتف سوف يدعم تسجيل الفيديوهات بدقة 8K وبمعدل 30 إطارًا لكل ثانية.

بالطبع هناك العديد من الهواتف الذكية الأخرى التي يمكنها تسجيل مقاطع الفيديو بمعدل 30 إطارًا في الثانية وبدقة 4320 بيكسل.

ولكن هذا الميزة ستكون الأولى لشركة سامسونج. ولنأمل أن توفر الشركة الكورية مساحات تخزين أكبر. لأن الدقة 8K تستهلك مساحة ضخمة من الهاتف الذكي.

ويعرف الكثير أن السلاسل السابقة مثل إس 20 و 21 و 22 تدعم تسجيل الفيديو بجودة 8K وبمعدل 24 إطارًا في الثانية.

ولهذا قد يقول البعض أنه لا يوجد فارق كبير بين 30 و 24 إطارًا في الثانية. ولكن سوف تدرك الإختلاف عندما تقوم بتسجيل الفيديوهات بمعدل 30 إطار في الثانية. حيث ستبدو الصور في جالاكسي إس 23 أكثر روعة وسلاسة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

حوالي 70% من شاشات سلسلة آيفون 14 مصنوعة من قبل سامسونج

مسئول لدى شركة سامسونج يكشف عن موعد إطلاق جالاكسي إس 23

انخفاض أرباح سامسونج بسبب التضخم والركود وتراجع الطلب على شرائح الذاكرة

كما أشارت بعض الشائعات أن Galaxy S23 Ultra سوف يحتوي على ميزة OIS لتحويل المستشعر ، على غرار آيفون 14 برو. وهذا سوف يساعد على تحسين استقرار الصورة.

أيضا تدعي بعض التقارير الأخرى أن سلسلة سامسونج Galaxy S23 ستتميز بتحسن في توازن اللون الأبيض بالإضافة إلى وجود تفاصيل أعلى وتشبع محسن للحصول على فيديوهات وصور مذهلة.

لا تزال ميزة تسجيل الفيديوهات بدقة 8K في بدايتها، لذا فهي ليست أفضل شئ في الهواتف الذكية. حيث نجد نقص في استقرار الفيديو مع معدل اطارات أقل.

أخيرا، من المتوقع أن تتحسن ميزة تسجيل الفيديوهات بدقة 8K في الهواتف الذكية. خلال السنوات القادمة بالتزامن مع زيادة حجم المستشعرات وزيادة قوة معالج إشارة الصورة ISP.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى