أخبار تقنية منوعة

آبل تُطلق تحديث iOS 16.2 و iPadOS 16.2 وهذه أبرز الميزات

بدأت آبل في إطلاق تحديث iOS 16.2 إلى مستخدمي آيفون، جنباً إلى جنب مع تحديث iPadOS 16.2 إلى أجهزة آيباد، وجاء التحديثان بالعديد من المزايا الجديدة أبرزها تطبيق Freeform وميزة Apple Music Sing.

بداية من تطبيق Freeform، فهو تطبيق مصمم لـ “العصف الذهني الإبداعي والتعاون” حيث يمكنك التفكير مع فريق عملك ورسم المخططات وإضافة الملفات  وتدوين الملاحظات والتفكير معاً في مساحة حرة داخل التطبيق لتوليد الأفكار الإبداعية وحل المشكلات داخل العمل.

وسيتم تخزين لوحات عمل Freeform عبر آيكلاود، ما يسمح بمشاركتها مع أي عدد من الأشخاص، وكذلك عند إضافة أي شخص لينضم إلى المناقشة سيستطيع رؤية الأفكار المطروحة مسبقاً.

وتقول آبل عن التطبيق الجديد أنه يتيح لك تنظيم المحتوى ووضعه بصريًا على “قماش مرن” ، مع خيارات المشاركة والتعاون المضمنة.

أما ميزة Apple Music Sing فهي ميزة تشبه الكاريوكي، حيث تسمح لمستخدمي آبل ميوزك بالغناء مع المغني في الخلفية، وهي ميزة مُعلنة مُسبقاً، لكها وصلت الآن رسمياً إلى آيفون وآيباد مع التحديث الجديدة.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

آبل تعتزم مضاعفة إنتاج أجهزة الآيفون في الهند بحلول عام 2025

ميزات تحديث iOS 16.2 الأخرى:

إلى جانب الميزتين الرئيسيتين في التحديث، نجد ميزات أخرى مثل تشفير البيانات كاملة على آيكلاود، وتحسينات في خاصية  Always On Display على آيفون 14 برو و14 برو ماكس، وويدجت جديدة وغيرها من التفاصيل الصغيرة.

كذلك يحصل مستخدمو آيفون على مجموعة من إصلاحات الأخطاء والتحسينات، بما في ذلك البحث بشكل أفضل في الرسائل، والمقالات الإخبارية في الطقس ذات الصلة، ومؤشر المشاركين في الملاحظات التي تتيح لك رؤية مؤشرات حية عندما يقوم الآخرون بتحديث الملاحظات المشتركة، وتحسينات اكتشاف الأعطال في طرازات iPhone 14 و 14 Pro.

أما بالنسبة لأجهزة آيباد، فتحصل على دعم لدقة عرض تصل إلى 6K على iPad Pro 12.9  الجيل الخامس وما يليه، و iPad Pro 11 الجيل الثالث وما يليه، و iPad Air الجيل الخامس.

والقدرة على سحب الملفات وإسقاطها إلى شاشة ويندوز متصلة، خاصية منظم الواجهة Stage Manager في الآيباد سوف تدعم الشاشات الخارجية حتى ثماني تطبيقات عوضاً عن أربعة.

الحصول على التحديث

تحديث iOS 16.2 و iPados 16.2 متاح للجميع الآن بالفعل، وإذا لم تتلق إشعاراً بالتحديث حتى الآن، يمكنك التحقق منه يدوياً عبر الإعدادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى