آبل تعتزم تصنيع أجهزة ماك بوك في فيتنام منتصف العام المقبل 2023

كانت شركة آبل الأمريكية عازمة على تقليل الاعتماد على الصين منذ فترة والآن اتخذت خطوة مهمة وقوية نحو تحقيق هذا الهدف.

آبل وأجهزة ماك بوك

ووفقا لتقارير، آبل سوف تبدأ في تصنيع بعض أجهزة ماك بوك في فيتنام لأول مرة منتصف العام القادم 2023.

وأخبر صانع الآيفون شركة فوكسكون أن يبدأ عملية إنتاج أجهزة ماك بوك في دولة فيتنام بدلا من الصين خلال وقت مبكر من شهر مايو.

وكانت فوكسكون التايوانية قد أنشأت مصنع بقيمة 270 مليون دولار في فيتنام. بهدف تصنيع كلا من أجهزة ماك بوك وأجهزة الآيباد.

وتصنع شركة آبل من 20 إلى 24 مليون جهاز ماك كل عام. ومن المتوقع أن يكون المصنع قادر على إنتاج ثمانية ملايين جهاز كمبيوتر محمول وجهاز لوحي بشكل سنوي.

وتعمل آبل على تعزيز وتنويع خطوط إنتاجها بعيدا عن الصين لأسباب كثيرة. وهذا يشمل احتجاجات الموظفين والتوترات المتزايدة عن الحرب الإقتصادية بين أمريكا والصين. والإضطرابات في سلسلة التوريدات الناجمة عن الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

وتقوم آبل حاليا بإنتاج ساعتها الذكية في فيتنام. والآن سوف يتم تصنيع أجهزة الماك بوك وأيضا اللآيباد. لكن تأخر الأمر بعض الوقت بسبب سلسلة التوريد المعقدة التي يجب إنشائها من قبل آبل.

علاوة على ذلك، قام صانع الآيفون بنقل بعض خطوط إنتاج الآيفون إلى الهند وهناك خطط لبدء تصنيع سماعات إيربودز اللاسلكية قريبا.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

أبل ستفتح نظام iOS وتسمح بتنزيل تطبيقات من خارج App Store

أبل تعتزم مضاعفة إنتاج أجهزة الآيفون في الهند بحلول عام 2025

هذا ليس كل شئ حيث تعتزم آبل الاعتماد على رقائق في أجهزتها مصنوعة في أمريكا من قبل شركة أشباه الموصلات TSMC والتي أسست مصنعين وسوف يبدأ الإنتاج خلال الأعوام القليلة القادمة.

أخيرا، ربما الصين هي مصنّع العالم الذي تعتمد عليه جميع الشركات بسبب ما توفره من عمالة رخيصة وسلسلة توريدات مرنة. إلا أن الهند وفيتنام بدأت توفر ميزات مماثلة وتسهيلات وإمتيازات قوية لجذب شركات مثل آبل إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى