أخبار تقنية منوعة

آبل تُخطط لإلغاء أو تأجيل إطلاق جهاز آيفون SE 4

حاولت آبل تقديم جهاز آيفون رخيص بمواصفات معقولة للمستخدمين من خلال سلسلة آيفون SE والتي قدمت منها ثلاث طرز حتى الآن. آخرها آيفون SE 3 والذي تم إطلاقه في مارس من العام الجاري.

آيفون SE 4

ومن المتوقع أن تعلن آبل عن الجيل الرابع من الآيفون الرخيص في عام 2024. إلا أن أحدث التسريبات تشير إلى تخلي آبل عن آيفون SE 4. الذي يعد أحدث ضحية لسياسة خفض التكاليف التي تتبعها شركة آبل في ظل الإقتصاد القاتم الذي يتفشى في العالم.

قال المحلل الشهير مينج تشي كو أن آبل تعتزم إما إلغاء أو تأجيل إطلاق آيفون SE 4. بسبب انخفاض الطلب وعزوف المستخدمين عن شراء الهواتف الرخيصة أو المنخفضة. مثل سلسلة SE وآيفون 13 ميني وحتى آيفون 14 بلس الذي تم إطلاقه مؤخرا.

وأشار مينج أيضًا إن تصميم SE 4 بملء الشاشة قد يؤدي إلى زيادة التكاليف وبالتالي سعر البيع للجهاز. نتيجة لذلك، قد تحتاج آبل إلى إعادة النظر في وضع المنتج والعائد على الاستثمار على حد قوله.

مواصفات آيفون SE 4

أما عن مواصفات جهاز آيفون SE 4 فتشير الشائعات إلى أنه سوف يمتلك تصميم مشابه لآيفون إكس آر مع حواف مستديرة. وسيعمل عبر بصمة الإصبع بدلا من تقنية التعرف على الوجه.

كما سيأتي جهاز آيفون SE 4 بشاشة LCD مقاس 6.1 بوصة وقد يعمل من خلال شريحة A16 الجديدة لآبل والتي يتم استخدامها في سلسلة آيفون 14.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل وجوجل وموزيلا يتعاونون لوضع معيار جديد لمتصفحات الإنترنت

لطالما كان الطلب على طراز الآيفون ذي الميزانية المحدودة ضعيف جدا على عكس الطرز الأعلى مثل برو وبرو ماكس.

ولهذا قامت آبل بإلغاء الطرز المصغرة بعد عامين فقط، أيضا تعاني الشركة من قلة الطلب على آيفون 14 بلس بالرغم من عمر البطارية القوي الذي يمتلكه.

ويتوقع أن تقوم آبل إما بإيقاف آيفون 2024 بشكل نهائي أو إجراء ترقيات طفيفة عليه بدلاً من إعطائه تغييرات جوهرية في التصميم.

أخيرا، قال مينج أن تخلي آبل عن الآيفون الرخيص يأتي ضمن سياسة لتقليل نفقات تطوير المنتجات الجديدة غير الضرورية. وهذا سوف يعمل على مساعدة الشركة في التغلب على تحديات الركود الاقتصادي العالمي خلال العام المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى