أخبار تقنية منوعةبرامجتطبيقات

كيفية استخدام جوجل هيلث Google Health Connect

جوجل هيلث يتيح لك قضاء وقتًا أقل في التنقل بين تطبيقات اللياقة البدنية والعافية ، ونظم بياناتك الصحية في مكان واحد.

ربما لديك العديد من تطبيقات الصحة واللياقة البدنية على هاتفك الذكي قادرة على تتبع كل شيء من خطواتك ، إلى معدل ضربات قلبك، إلى كمية المياه التي تتناولها، إلى مدى جودة نومك، ولكن قد يكون من الصعب الحصول على نظرة عامة على كل هذه المعلومات في مكان واحد.

هذا هو المكان الذي يأتي فيه Google Health Connect ، خدمة جديدة تجمع كل شيء من تلك التطبيقات المختلفة وتحولها إلى تطبيق واحد من اختيارك ، تتم مزامنته عبر أجهزة متعددة إذا لزم الأمر.

الخدمة الآن في مرحلة تجريبية، وهي الطريقة التي تحب Google إطلاق منتجاتها: لم تنته ، ولكن يمكنك البدء في استخدامها الآن. توجه إلى قائمة Health Connect في متجر Google Play

جوجل هيلث

من المهم ملاحظة أن Health Connect لا يوفر بحد ذاته مركزًا صحيًا شاملاً، بدلاً من ذلك، يمكّنك من ربط العديد من تطبيقات الصحة واللياقة معًا، بحيث يمكنك اختيار واحد أو اثنين لرسم كل تلك المعلومات التي تم جمعها وتقديمها بطريقة منطقية بالنسبة لك. لذا بدلاً من استخدام تطبيق جديد، يمكنك استخدام التطبيق المفضل لديك، فقط مع جميع البيانات التي يجمعها الآخرون.

سواء كنت تركز على النشاط أو النوم أو التغذية أو العناصر الحيوية، فإن مشاركة البيانات بين تطبيقاتك يمكن أن تساعدك في الحصول على نظرة شاملة لصحتك ولياقتك وفهم كيفية تأثير سلوكيات نمط حياتك عليها” ، وهذا هو “نظرة شاملة” أن Health Connect هو كل شيء عن، بدلاً من وجود بيانات الصحة واللياقة الخاصة بك في عدة صوامع مختلفة ، يمكن تنظيمها جميعًا معًا.

هذا يعتمد على التعاون من جميع تطبيقات الصحة واللياقة البدنية التي تستخدمها ، بالطبع. والخبر السار هو أن العديد منهم يقدمون واجهات برمجة التطبيقات ويتعاونون مع Google لمنحهم (وبالتالي ، أنت باستخدام Google Health Connect) إمكانية الوصول إلى بيانات لياقتك.

طالما أن Google يمكنها الحصول على ما يكفي من التطبيقات والخدمات للمشاركة ، فإن Health Connect لديه فرصة للانطلاق.

شراكة جوجل هيلث وسامسونج

تعمل Google بالشراكة مع Samsung على النظام الأساسي الجديد ، جنبًا إلى جنب مع استحواذ Google لعام 2019 على Fitbit ، ستدعم جوجل هيلث Health Connect إمكانية التشغيل البيني بين تطبيقات Google Fit و Samsung Health و Fitbit مباشرةً.

تتم تغطية كل فئة رئيسية من فئات الصحة واللياقة البدنية ، بما في ذلك النشاط والنوم والتغذية وقياسات الجسم والإحصاءات الحيوية مثل ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. يتمتع المستخدمون بالتحكم الكامل في فئات البيانات التي يتم تجميعها وأيها لا يتم ، ويتم تخزين كل شيء محليًا على أجهزتهم (بدلاً من السحابة) وتشفيرها للحصول على أمان إضافي.

قم بتثبيت تطبيق جوجل هيلث beta Health Connect على هاتف Android الخاص بك ، وافتحه ، ويمكنك البدء في تحديد تطبيقات اللياقة والرفاهية الخاصة بك التي يُسمح لها بالتفاعل معها. Health Connect ليس تطبيقًا بالمعنى التقليدي ، ولن يظهر في درج تطبيقات Android: يمكنك فتحه من صفحة Play Store الخاصة به ، أو من التطبيقات في الإعدادات ، أو من لوحة الإعدادات السريعة.

اقرأ أيضا: أفضل 10 تطبيقات للحفاظ على اللياقة البدنية والصحة

قياس معدلات القلب

على شاشة Health Connect الرئيسية ، ستتمكن من رؤية التطبيقات التي استخدمت الخدمة مؤخرًا. انقر فوق أذونات التطبيق لاختيار التطبيقات التي يمكنها استخدام Health Connect وما لا يمكنها استخدامه – ستختلف محتويات القائمة التي تراها بناءً على التطبيقات المثبتة على هاتفك. إذا كنت تريد أن يوفر أحد التطبيقات بعض البيانات (مثل الخطوات) وليس البيانات الأخرى (مثل معدل ضربات القلب) ، فيمكنك تكوين هذا هنا أيضًا.

يمكنك رؤية قائمة بجميع التطبيقات التي تعمل حاليًا مع Health Connect هنا . في وقت كتابة هذا التقرير ، كانت القائمة تشمل MyFitnessPal و Peloton و Oura (صانعي الحلقة الذكية Oura) و WeightWatchers ، بالإضافة إلى Google Fit المذكورة أعلاه و Samsung Health و Fitbit. إنها ليست القائمة الأكثر شمولاً ، ولكن ما زالت الأيام الأولى لتطبيق Health Connect ، ولا تزال الخدمة في مرحلة تجريبية. هناك أيضًا بعض التطبيقات ، مثل Sleep as Android ، التي أضافت دعم Health Connect ولكنها ليست مدرجة في القائمة الرسمية.

بيانات جوجل هيلث

مرة أخرى على شاشة جوجل هيلث Health Connect الرئيسية ، حدد البيانات والوصول لإدارة بياناتك. سترى الفئات التي يتم جمع البيانات من أجلها ، وهناك خيار لحذف البيانات المجمعة أو حذفها تلقائيًا وفقًا لجدول زمني (بمجرد مرور أكثر من ستة أشهر ، على سبيل المثال). الغوص في فئة معينة لحذف مجموعات معينة من البيانات ؛ يمكنك أيضًا التحقق من التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى هذه الفئة ، واختيار التطبيق الذي يجب معاملته على أنه الأولوية في الحالات التي يتم فيها تسجيل نوع من البيانات (مثل الخطوات) بواسطة تطبيقات متعددة في نفس الوقت.

كما قلنا ، لا يمكنك بالفعل رؤية بياناتك في Health Connect – إنها مجرد توصيل النقاط. ومع ذلك ، بمجرد إعداد خلاصات اللياقة الخاصة بك حسب الحاجة ، يجب أن تكون قادرًا على فتح تطبيقاتك المفضلة (مثل Google Fit أو Fitbit) ورؤية كل شيء في مكان واحد. راقب التطبيقات التي يمكنها قراءة وكتابة أنواع البيانات (من أذونات التطبيق ) للتأكد من وجود تطبيق واحد يتدفق كل شيء إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى