أخبار تقنية منوعة

الهند تُجبر شركة آبل على استخدام منافذ USB-C في الآيفون

على غرار الإتحاد الأوروبي، قررت الهند إلزام آبل بضرورة استخدام منفذ من نوع USB-C على أجهزة الآيفون الخاصة بها.

الهند و آبل

وفي وقت سابق من هذا العام، أصدر الاتحاد الأوروبي لوائح جديدة تتطلب من صانعي الأجهزة تزويد هواتفهم المحمولة المباعة في القارة بمنفذ يو اس بي سي.

بالطبع، آبل هي الأكثر تضررا من تلك القوانين الجديدة. لأن معظم شركات تصنيع هواتف الأندرويد. تستخدم بالفعل هذا المنفذ على هواتفها الذكية.

بينما لا تزال آبل تستخدم حاليا منفذها التقليدي من نوع لايتنينج على جميع أجهزة الآيفون. لذا الإنتقال لمنفذ USB-C سيكون تغييرا تاريخيا للشركة الأمريكية.

وقالت آبل أنها سوف تتمثل للوائح الإتحاد الأوروبي. وسوف تقوم بنفس الشئ أيضا مع الهند. وسيكون لدى آبل حتى العام 2025 لبيع أجهزة الآيفون بمنفذ من نوع USB-C.

نقل موقع بيزنس ستاندرد عن روهيت كومار سينغ سكرتير وزارة شؤون المستهلك ، قوله “لقد أخطر بنك التسويات الدولية المعايير الخاصة بأجهزة الشحن من النوع سي. وستأتي الحكومة بنوعين شائعين من منافذ الشحن للهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء”.

كما أضاف “هناك إجماع واسع بين الصناعة والحكومة على أن استخدام منافذ يو اس بي سي يمكن أن تصبح إلزاميًا، بعد ستة أشهر من طرح الاتحاد الأوروبي لمعايير منافذ شحن USB في عام 2024. حيث تمتلك الشركات المصنعة الإلكترونية سلسلة إمداد عالمية متكاملة”.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تعتمد على شركة جديدة لتصنيع آيفون 15 برو ماكس

تحسين كبير غير مسبوق قادم لأجهزة آيباد وماك بوك

أبل قلقة من عمر شاشات آيفون 14 الافتراضي وارتفاع احتمالات التلف

ومن المقرر أن يتم البدء في تنفيذ قانون الاتحاد الأوروبي لإجبار الشركات على استخدام منفذ يو اس بي سي خلال عامين تقريبا. ولهذا يتوقع أن تقوم آبل بالإعلان عن تشكيلة آيفون 15 والتي ستدعم منفذ USB-C

أخيرا، يبدو أن الوقت قد حان بالنسبة لآبل من أجل استبدال منفذ القديم والاعتماد على منفذ يو اس بي سي الذي يتم استخدامه على نطاق واسع في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى