أخبار تقنية منوعةابتكاراتهواتف ذكية

سامسونج تكشف عن أول شاشة قابلة للطي والسحب معاً!

أعلنت شركة Samsung Display عن أحدث منتجاتها المسمى Flex Hybrid OLED، وهي شاشة قابلة للطي والسحب معاً، حيث يمكن طي الشاشة أو سحبها لتتمدد وتزيد في الحجم.

على الرغم من عدم وجود تفاصيل حول المواصفات مثل الدقة أو ذروة السطوع ، تقول شركة سامسونج أن شاشة Flex Hybrid يمكن أن تتوسع من شاشة مقاس 10.5 بوصة بنسبة طول إلى عرض 4: 3 إلى شاشة مقاس 12.4 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 لتلائم مساحة الهاتف الذكي العادية.

الشاشة الجديدة هي أول شاشة قابلة للطي والسحب معاً، ويمكن تنفيذها في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة في المستقبل، و سيتم عرض المنتج الجديد ، بالإضافة إلى لوحتين قابلتين للسحب، في معرض CES 2023 في لاس فيجاس.

سامسونج ستقدم شاشة قابلة للطي والسحب وشاشتين قابلتين للسحب

إلى جانب شاشة Flex Hybrid OLED، تستعد الشركة لتقديم شاشتين قابلتين للسحب هُما، Flex Slidable Solo و Flex Slidable Duet.

وهما زوج من النماذج الأولية القابلة للانزلاق الأكبر حجمًا مقاس 17 بوصة والمخصصة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المستقبلية.

حيث يمكن سحب مشروعي Flex Slidable Solo و Flex Slidable Duet من جانب واحد (أو كلاهما) لتوسيع شاشة الأوليد.

يمكن أن تتمدد شاشة Flex القابل للسحب في اتجاه واحد، بينما يمكن لشاشة Flex Slidable Duet أن تتوسع في اتجاهين، من 13 إلى 14 بوصة إلى إجمالي 17.3 بوصة, ومن غير المرجح أن تصل هذه الألواح إلى السوق النهائي قريبًا.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

جوجل ستستخدم شاشات أصغر لـ Pixel Fold وتبدأ الإنتاج في هذا الموعد

عرضت سامسونج مجموعة متنوعة من النماذج القابلة للطي والقابلة للسحب في معرض Display Week في مايو، إلا أنها لم تعرض شاشة قابلة للطي والسحب معاً مثل هذه.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن سامسونج لم تُطلق بعد أيًا من هذه الشاشات المتقدمة في منتج جاهز للمستهلك، مما يعني أنه قد يستغرق بعض الوقت حتى نرى مفهوم Flex Hybrid يصل إلى الجماهير.

أخيرًا، لدى سامسونج أيضًا سلسلة جديدة من شاشات العرض التي تعرضها للسيارات ذاتية القيادة التي تجمع بين لوحات مقاس 34 بوصة و 15.6 بوصة.

مرة أخرى، لا توجد أي معلومات حول ما إذا كانت هذه الشاشات قد تظهر في منتج جاهز للمستهلك أم لا، ولكن تريد Samsung Display أن تعرف شركات السيارات الناشئة ذاتية القيادة في العالم أن لديها المعدات الجاهزة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى