أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

تسريب جديد يكشف عن مفاجأة في كاميرا آيفون 15 و15 بلس

كان هاتفي آيفون 14 وآيفون 14 بلس خيبة أمل كبيرة للراغبين في اقتنائهما، حيث جاءا بنفس إعدادات الكاميرا القديمة بدقة 12 ميجابيكسل فقط، لكن يبدو أن هذا الأمر سيتغير مع هواتف آيفون 15 الجديدة.

وفقاً وفقًا لتقرير صادر عن Jeff Pu من Haitong Intl Tech Research، سيأتي هاتفي آيفون 15 وآيفون 15 بلس مع مستشعرات كاميرا بدقة 48 ميجابيكسل.

ويقول التقرير أن دقة 48 ميجابيكسل ستكون للعدسات الثلاثة في الكاميرا الرئيسية، ما سيعطي الهاتفين الجديدين إمكانيات تكبير أفضل من هواتف العام الماضي.

ومع ذلك لن تكون قدرات التكبير مطابقة للهاتفين بيرو وبرو ماكس، لأن العدسات المقربة ستبقى حصرية للنماذج الأغلى ثمناً.

كاميرا آيفون 15 برو ستأتي مع عدسة منظار 6x

من المتوقع أن يحتوي iPhone 15 Pro Max على عدسة منظار 6x بالإضافة إلى العدسة المقربة 3x.

وسيحصل هاتفي آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس على ترقية إلى شرائح 3nm Apple A17 (والانتقال من 6 جيجابايت إلى 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، بينما سينتقل iPhone 15 و 15 Plus إلى شرائح A16 الحالية.

من المتوقع أن تحتوي جميع الطرز الأربعة على منافذ USB-C لتتوافق مع التغيير الوشيك في لوائح الاتحاد الأوروبي. ومع ذلك ، لا يزال هناك فرق بينهما.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

أبل تعلن عن زيادة جديدة في الأسعار

يقول Ming-Chi Kuo في تسيب آخر، أن هواتف آيفون برو وبرو ماكس فقط سيكون لديهم سرعات شحن USB 3.2، لذلك سيقتصر الهاتفين الآخرين على USB 2.0، تمامًا مثل جميع أجهزة آيفون الحالية.

الاختلافات الأخرى المتوقعة هي أغطية التيتانيوم لطرازات برو بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ في الإصدارات الحالية، وقد تأتي أيضًا مع مفتاح مستوى صوت افتراضي وأزرار الطاقة افتراضية.

أخيراً، فيقول التقرير أن هواتف آيفون 15 الجديدة من المتوقع أن تكون متوفرة في الأسواق بحلول 23 سبتمبر 2023، حسب خُطَّة آبل حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى