آبل تفقد قيمتها السوقية وتخرج من نادي الـ 2 تريليون دولار

تراجعت قيمة أسهم آبل السوقية بقيمة 3% خلال اليومين الماضيين، لتنخفض القيمة السوقية لصانعة الآيفون لأول مرة عن 2 تريليون دولار لأول مرة منذ مايو الماضي.

حيث وصل سعر السهم 130.20 دولار للسهم الواحد وهو أدنى مستوى فى 52 أسبوعاً، الذى منح الشركة تقييما بقيمة 1.99 تريليون دولار عند إغلاق السوق يوم الثلاثاء.

أدي وباء فيرس كرونا الى زيادة مبيعات شركة Apple من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر للعمل عن بُعد ولاستخدامه فى الدراسة وحققت الشركة تقييما بقيمة 2 تريليون دولار فى أغسطس 2020.

وبلغت القيمة السوقية لإجمالي أسهم آبل لفترة وجيزة أكثر من 3 تريليونات دولار خلال التداول في يناير 2022، ولكن بسبب قيود فيروس كورونا على مصنع آبل الرئيسي فى الصين حدث تعطل لشحنات iPhone 14.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

تسريب جديد يكشف عن مفاجأة في كاميرا آيفون 15 و15 بلس

أسباب تراجع قيمة أسهم آبل مؤخراً

مؤخراً، تسود حالة من القلق لدى المستثمرين خوفا من ارتفاع أسعار الفائدة وتراجع ثقة المستهلك، الأمر الذي يضر بالطلب على منتجات آبل ذات الأسعار المرتفعة.

قال تقرير حديث صادر عن محلل سلسلة التوريد Trendforce إنه شهد انخفاض شحنات آيفون من آبل بنسبة 22%  في ربع ديسمبر.

وطلبت الشركة من الموردين إنتاج عدد أقل من المكونات للمنتجات بما في ذلك AirPods و Apple Watch و MacBook، وفقًا لمؤشر Nikkei.

تراجع السوق بشكل كبير يوم الثلاثاء، حيث انخفض مؤشر S&P 500 تقريبًا إلى أقل من 1% خلال التداول.

في عام 2022، كان أداء شركة آبل أقل من مؤشر S&P 500 ، الذي انخفض بأكثر من 18%، وانخفض سعر أسهم آبل بنحو 27% في عام 2022.

تُعد شركة آبل آخر شركة كبيرة تتراجع عن تقييمها البالغ 2 تريليون دولار، بعد شركة مايكروسوفت التى وصلت الى تقييم 2 تريليون دولار ولكنها تراجعت عنها فى عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى