أخبار تقنية منوعة

نظارة الواقع المختلط لأبل قادمة قريبا

أفاد مارك غورمان أن شركة أبل الأمريكية تعتزم الإعلان عن منتجها الجديد نظارة الرأس AR / VR قبل مؤتمر WWDC وتحديدا في الربيع.

نظارة الواقع المختلط لأبل

وسيتم طرح الجهاز للبيع في وقت لاحق خلال خريف عام 2023 وهذا الخبر يتطابق مع الجدول الزمني الذي أعلن عنه المحلل الشهير مينج تشي كو.

وأوضح غورمان أن النموذج الأولي لنظارة الواقع المختلط لشركة آبل قد تم توزيعها على عدد محدود من المطورين للإختبار.

بالإضافة لذلك، الجهاز لم يتم الانتهاء منه بعد. ولا يزال يتعين على أبل حل العديد من المشاكل التي واجهتها أثناء تطوير هذه النظارة.

ووفقا لتقارير سابقة، كان من المقرر أن تقوم أبل بالإعلان عن نظارتها الجديدة للواقع المعزز هذا الشهر. لكن تراجعت الشركة واتخذ قرار بكشف النقاب خلال ربيع هذا العام 2023.

وبعد الاعلان عن نظارتها، من المحتمل أن تتابع شركة آبل بعد ذلك بالموارد والأدوات التفصيلية عن المنتج الجديد، للمطورين في مؤتمر WWDC والذي سوف يبدأ في يونيو.

ويرى غورمان أن آبل ستقوم بتسمية منتجها الجديد تقوم بإسم Reality Pro. سيتم منح المطورين مزيدًا من المعلومات حول ميزات نظام التشغيل الخاص بالنظارة في WWDC 2023. وسيتم شحن المنتج للمستخدمين في خريف 2023.

ولإصلاح وحل جميع المشاكل والأخطاء المتعلقة بنظارة الواقع المختلط لأبل. تم الاستحواذ على جميع الموارد الخاصة بالأقسام الأخرى للشركة. وخاصة أقسام هندسة الأجهزة والبرمجيات.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تعتزم إلغاء الجيل الرابع من هاتفها آيفون SE

آبل تفقد قيمتها السوقية وتخرج من نادي الـ 2 تريليون دولار

أدى ذلك إلى إعاقة مشاريع أخرى كان بعضها يعاني بالفعل من تأخيراته الخاصة وخفض الميزانية نتيجة التباطؤ الاقتصادي.

ولهذا يتوقع أن تتأخر بعض المنتجات الجديدة المتوقع كشف النقاب عنها في هذا العام 2023.

أخيرا، نظارة أبل الجديدة التي ستجمع بين الواقع المعزز والإفتراضي. سوف تكون باهظة الثمن حيث يتوقع أن يصل سعرها إلى 3000 دولار. مع كاميرا متعددة وأكثر من شاشة وميزات أخرى سوف نعرفها الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى