أخبار تقنية منوعة

نظام iOS 17 للأيفون سيضم تغييرات وميزات أقل من المعتاد

يُشاع أن نظام التشغيل iOS 17 والذي سوف يظهر هذا العام. سيحتوي على تغييرات رئيسية أقل مما كان مخطط له. والسبب هو سماعة الواقع المختلط الخاصة بشركة أبل.

نظام التشغيل iOS 17

حيث قال مارك غورمان من بلومبيرج أن شركة أبل ركزت بشكل كامل على نظارتها الجديدة AR / VR. وهذا ساهم في التأثير بشكل سلبي على المنتجات الأخرى.

ومن أجل كشف النقاب عن سماعة الواقع المختلط خلال فصل الربيع لهذا العام. تم توجيه كافة موارد أقسام مثل الهندسة والبرمجيات. للتعامل مع تطوير وحل مشاكل النظارة الجديدة.

هذا هو السبب في أن نظام التشغيل الجديد iOS 17 والذي سيكون التحديث الرئيسي التالي. أقل أهمية مما كانت تأمله شركة أبل.

وأوضح غورمان أن مهندسو أبل ركزوا بشكل أقل على أنظمة التشغيل الأخرى بما في ذلك تحديثات iOS 17 و iPadOS 17 القادمة.

كما أضاف أن نظام التشغيل iOS 17 والذي يحمل الإسم الرمزي Dawn داخل الشركة. قد ينتهي به الأمر بميزات قليلة وغير مؤثرة أو قوية كما يحدث في العادة.

وليس نظام تشغيل الآيفون القادم هو من تأثر سلبا بهذا الأمر. وفقا لغورمان، نفس الأمر حدث مع مع macOS 14 الذي يحمل الاسم الرمزي Sunburst.

كان نظام التشغيل iOS 14 الذي تم الإعلان عنه في عام 2020 ونظام iOS 16 الذي تم الإعلان عنه في يونيو الماضي. تحديثين مهمين، حيث تم إعادة تصميم الأدوات المصغّرة إلى شاشة الآيفون الرئيسية.

إلى جانب مكتبة التطبيقات وميزات جديدة في تطبيقات مثل الخرائط وسفاري وشاشة القفل المعاد تصميمها وغيرها من الميزات الرائعة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

نظارة الواقع المختلط لأبل قادمة قريبا

آبل تفقد قيمتها السوقية وتخرج من نادي الـ 2 تريليون دولار

على ما يبدو، سيكون هذا العام مخيبا للآمال بالنسبة لأبل عندما يتعلق الأمر بأنظمة التشغيل. لكنه سيكون بداية قوية عندما تعلن عن سماعتها الجديد للواقع المختلط.

أخيرا، من المقرر أن يتم الإعلان عن نظام تشغيل الآيفون iOS 17. إلى جانب أنظمة التشغيل الأخرى iPadOS 17 و macOS 14 و watchOS 10 ، خلال مؤتمر أبل للمطورين WWDC والذي سيحدث في شهر يونيو 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى