أخبار تقنية منوعة

آيفون 15 يبدأ في دخول مرحلة الإنتاج التجريبي المبكر

بدأ آيفون 15 الدخول في مرحلة الانتاج التجريبي المبكر حيث تستعد شركة آبل لكشف النقاب عن الأيفون الجديد في وقت لاحق من هذا العام 2023.

تشكيلة آيفون 15

وأبلغت شركة آبل موردها الرئيسي فوكسكون التايوانية ببدء الانتاج التجريبي المبكر لآيفون 15. وهذه المرحلة تأتي قبل مرحلة الإنتاج الضخم للجهاز الجديد.

والهدف من مرحلة الانتاج التجريبي المبكر، رؤية تصميم الجهاز ومعالجة أي مشاكل. إلى جانب تحديد وتطوير وتحسين الجهاز. وأيضا معرفة الاحتياجات والمكونات اللازمة لإنتاج الآيفون الجديد من قبل شركة فوكسكون.

وهذه المرة، سوف تكون مختلفة عن أي مرات سابقة. حيث يتوقع أن يتم إنتاج تشكيلة آيفون 15 بكميات ضخمة. بسبب تنويع الإنتاج ما بين الصين والهند.

وكانت آبل قد اختارت الهند لتكون بديلا للصين بسبب المشاكل التي عانت منها. والتي شملت الحرب الاقتصادية بين أمريكا والصين إلى جانب الإغلاقات التي نتجت عن تفشي كورونا.

علاوة على الإضرابات الناجمة عن سوء معاملة العمال. كل هذا ساهم في تأخر انتاج وتصنيع أجهزة الآيفون لآبل.

ومع الاستفادة من الصين والهند، سوف تقل الفجوة في عملية الإنتاج لشركة آبل. وبعدما كانت الفجوة تصل إلى شهور، تم تضييقها لتصبح بضعة أسابيع فقط.

وعن الآيفون الجديد، من المقرر أن تعلن آبل عن أربعة طرز من آيفون 15. وهم كالتالي، آيفون 15 و آيفون 15 بلس إلى جانب آيفون 15 برو و آيفون 15 الترا بدلا من ماكس.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

نظام iOS 17 للأيفون سيضم تغييرات وميزات أقل من المعتاد

نظارة الواقع المختلط لشركة أبل قادمة قريبا

ووفقا لأحدث التسريبات والشائعات، سوف تأتي الفئة الباهظة من آيفون 15 بإطار من التيتانيوم ومنفذ من نوع USB-C بسرعة نقل عالية لأول مرة. بسبب التشريعات الخاصة بالاتحاد الأوروبي.

أما الطرز العادية، من المتوقع أن تحتوي على الجزيرة التفاعلية وأيضا ستدعم منفذ USB-C ولكن بسرعة متوسطة وربما يتم تقديم كاميرا بدقة 48 ميجابكسل.

أخيرا، من المتوقع أن تقوم آبل بالإعلان عن أحدث جهاز آيفون لها أواخر هذا العام 2023. وسوف نرى المزيد من الميزات الجديدة حكرا على الفئة العليا. بينما الفئة العادية سوف تمتلك ميزات أقل بسعر مناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى