آبل تكشف النقاب عن ماك ميني جديد بشريحتي M2 و M2 Pro

إلى جانب الإعلان عن جهاز ماك بوك برو جديد بأحدث شرائح الشركة. كشفت آبل النقاب عن جهاز ماك ميني جديد والذي يعمل بمعالجاتها الجديدة M2 و M2 Pro.

ماك ميني 2023

وهذا يعني أن آبل أوقفت آخر جهاز ماك ميني يعمل بمعالجات إنتل. حيث تسعى الشركة الأمريكية للإعتماد بشكل كلي علي شرائحها بدلا من معالجات الشركات الأخرى.

والآن بعد أن قامت آبل بتوسيع تشكيلة Apple Silicon بشرائح مثل M2 و M2 Pro الجديدة. لم تعد هناك حاجة إلى جهاز ماك ميني الذي يعمل بمعالجات إنتل.

ولهذا تم إيقاف الجهاز القديم ولم يعد مدرجًا في متجر الشركة عبر الإنترنت. كما أوقفت آبل أيضًا إنتاج الجيل السابق ماك ميني بشريحة M1.

والآن مع إزاحة الستار عن ماك ميني 2023 سوف يوفر الجهاز الجديد قوة أكبر وقدرات أعلى.

ماك ميني بشريحة M2

ومن خلال شريحة M2 Pro الجديدة سوف يكون الماك ميني قادر على تشغيل العديد من المهام والوظائف بأداء خرافي.

إلى جانب اتصال متطور ودعم يصل لغاية شاشتين في الطراز المزود بشريحة M2 ودعم يصل لغاية ثلاث شاشات في الطراز المزود بشريحة M2 Pro.

علاوة على ذلك، يقدم ماك ميني 2023 تجربة جهاز مكتبي استثنائية عند اقرانه بشاشة Studio Display واكسسوارات ماجيك، بالإضافة إلى قوة نظام التشغيل macOS Ventura وسهولة استخدامه لتحصل على تجربة لا مثيل لها.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تعتزم تصنيع نصف أجهزة الآيفون في الهند بحلول 2027

آبل تعلن عن جهاز ماك بوك برو جديد بشريحتي M2 Pro وM2 Max 

يتميز الماك ميني المزود بشريحة M2 بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى والتي تتكون من أربع أنوية عالية الأداء وأربع أنوية عالية الكفاءة. بجانب معالج رسوميات يضم 10 أنوية لإنتاجية مذهلة وسرعة أكبر مقارنة بالإصدارات السابقة.

بفضل الذاكرة الموحدة لغاية 24GB مع نطاق ترددي بمعدل 100GB/الثانية، أصبحت الأنشطة الثقيلة مثل تعديل الصور بالفوتوشوب أسرع بنسبة 50% مقارنة بالجيل السابق.

ماك ميني بشريحة M2 Pro

أما الماك ميني بشريحة M2 Pro فيعمل من خلال وحدة معالجة مركزية تصل إلى 12 نواة منها ثمانية للأداء وأربعة للكفاءة. وهناك معالج رسوميات وحتى 19 نواة.

كما سيتم تدعيم الذاكرة العشوائية وحتى 32 جيجابايت. ومحرك عصبي يعمل بسرعة أكبر بنسبة 40% مقارنة بشريحة إم 1. ولهذا يمكن الاعتماد على هذا الطراز للقيام بمهام مثل تحليل وتحرير الفيديوهات والصور وترميز وتشغيل الفيديوهات وغيرها من مهام التعلم الآلي دون أي مشكلة.

أخيرا، يمكن للمستخدمين طلب طرازي ماك ميني 2023 ابتداءً من يوم الثلاثاء 24 يناير. حيث يبدأ سعر الجهاز بشريحة M2 من 2,499 درهم إماراتي. بينما يبدأ سعر الطراز المزود بشريحة M2 Pro‏ من 5,499 درهم إماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى