إنستجرام يعلن عن الوضع الهادئ لأخذ استراحة من التطبيق وتحسين التركيز

لأن هناك نسبة كبيرة من المراهقين اللذين يستخدمون إنستجرام. قرر التطبيق جلب ميزة الوضع الهادئ لتحسين تركيزهم وإزالة التوتر والضغوطات من عليهم.

وميزة Quiet mode أو الوضع الهادئ من شأنها تحسين كيفية تفاعل المستخدمين مع النظام الأساسي. إلى جانب تشجيعهم على وضع حدود مع أصدقائهم ومتابعيهم.

الوضع الهادئ في إنستغرام

وأعلنت ميتا الشركة الأم لإنستجرام وفيسبوك وواتساب عن الميزة الجديدة عبر منشور بالمدونة الرسمية. حتى تمنع المراهقين من قضاء الكثير من الوقت على إنستقرام.

بمجرد تمكين الوضع الهادئ، سوف يتم إيقاف تشغيل الإشعارات، هذا يعني أنك لن تتلقى أي إشعارات. كما سوف تتغير حالة نشاط ملفك الشخصي عبر وضع شارة الوضع الهادئ.

وتلك الشارة من أجل إعلام الآخرين بأنك غير متاح الآن ولن تتمكن من استلام أي إشعارات. علاوة على ذلك، سوف يقوم إنستا بشكل تلقائي بالرد على الرسائل. عندما يقوم أي مستخدم بإرسال رسالة مباشرة إليك.

وبمجرد إيقاف تشغيل الميزة، سوف يقوم إنستجرام بعرض ملخص سريع للإشعارات السابقة حتى تتمكن من متابعة ما فاتك.

وعن الميزة الجديدة، قال إنستجرام “أخبرنا المراهقون أنهم يريدون أحيانًا قضاء بعض الوقت لأنفسهم. وربما يبحثون عن المزيد من الطرق للتركيز ليلاً وأثناء الدراسة وعند الذهاب إلى المدرسة. يمكنك بسهولة تخصيص ساعات الوضع الهادئ لتناسب جدولك الزمني “.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إنستجرام يقرر إزالة علامة تبويب التسوق من التطبيق

إنستجرام سيخبرك عند منع منشوراتك من الظهور في التوصية والاستكشاف

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأي مستخدم تشغيل الوضع الهادئ. لكن التطبيق سوف يطلب من المراهقين القيام بذلك. عندما يقضون فترة زمنية محددة على إنستغرام أثناء الليل.

يذكر أن إنستا جلب عدد من الميزات بخلاف الوضع الهادئ. مثل إدارة التوصيات والتي سوف تمنح المستخدم القدرة على التحكم في المحتوى الذي سيراه على التطبيق.

وهذا يشمل القدرة على إخفاء عدة منشورات في وقت واحد من قسم الاستكشاف. وهناك ميزة الكلمات المخفية المحسّنة، لفلترة التعليقات وعدم رؤية الكلمات التي لا تريدها.

أخيرا، قام إنستا بإطلاق ميزة الوضع الهادئ اليوم في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأيرلندا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا. وسوف يقوم بتوفيرها في المزيد من البلدان الأخرى قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى