تطبيقات

إعداد جديد من إنستجرام لإعادة إحياء الصور بعد سيطرة الريلز

سيطرت مقاطع الفيديو لقصيرة “ريلز” بشدة على منصة انستجرام في 2022، الأمر الذي أثر سلباً على معدل ظهور الصور على المنصة، والآن تحاول انستجرام موازنة الأمر.

وفقاً للرئيس التنفيذي لإنستجرام “آدم موسيري”: “يجد أن يبدأ المصورين المحترفين، في رؤية المزيد من التفاعل على منشوراتهم عبر إنستجرام”.

جاء هذا التصريح ضمن حديث “موسيري” الأخير مع موقع The Verge الأمريكية، حيث اعترف بسيطرة الريلز على المنصة في 2022 وتركيز انستجرام على مقاطع الفيديو على حساب الصور.

لكنه طمأن المستخدمين، قائلاً أن الصور ستكون دائماً جزءاً من إنستجرام.

انستجرام فقد صوابه مع الريلز

في الأصل كانت منصة انستجرام منصة قائمة على الصور فقط، لكن منذ شراء ميتا “فيسبوك سابقاً” المنصة بدأت في لإضافة التغييرات والتعديلات المستمرة، التي أفقدت المنصة هويتها والسبب الأساسي لإنشائها.

وكان آخر هذه التعديلات إضافة مقاطع الفيديو القصيرة “الريلز” على غرار مقاطع الفيديو القصية من تيك توك، ووسط توجه ميتا العام نحو مقاطع الفيديو القصيرة على منصاتها المختلفة، انتشرت الريلز على انستجرام بشكل جعل ظهور الصور على المنصة أقل مما يجب.

هذا التركيز على مقاطع الفيديو أصاب الكثير من المصورين الاحترافيين بالإحباك نظراً لاضطرارهم إلى تحويل الصور التي يلتقطنها إلى ريلز حتى يحافظوا على معدل ظهورهم عبر المنصة.

وبالفعل شارك عدد كبير من المصورين حول العالم منشورات احتجاجية مطالبين إنستجرام بإعادة ترتيب الأولويات وتقديم ظهور الصور على مقاطع الفيديو.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

تويتر سيوفر اشتراك مدفوع جديد بدون إعلانات!

إعدادات جديدة لزيادة ظهور الصور

وفقاً لحديث موسيري الأخير، فإن التطبيق سيوازن بين الريلز والصور، وسوف تعود الصور للظهور بشكل أفضل، سوف ينتبه انستجرام إلى عدد المرات التي يضغط فيها المستخدم  “أحببته” على الصور ويعلق عليها مقابل مقاطع الفيديو من أجل تحديد أولويات التنسيق المفضل لديهم في خلاصاتهم.

لذلك إذا كنت تريد رؤية الصور أكثر من مقاطع الفيديو عبر انستجرام ابدأ في التفاعل معها أكثر وسوف تظهر لك بشكل أكبر من السابق، أيضاً بالنسبة لصُناع المحتوى عليهم تشجيع متابعيهم للتفاعل مع الصور حتى تعود للظهور بشكل أفضل على المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى