أخبار تقنية منوعة

مبيعات الهواتف الذكية في الصين تصل إلى أدنى مستوياتها في عقد

تأثرت الصين بمشكلة سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم. ولهذا تراجعت مبيعات الهواتف هناك لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ عقد.

الهواتف الذكية في الصين

مبيعات شركات الهواتف الذكية في الصين

وقالت شركة أبحاث السوق Counterpoint Research أن مبيعات الهواتف الذكي قد انخفضت في الصين بنسبة 14% على أساس سنوي في عام 2022.

حيث كان العام الماضي هو الخامس على التوالي لانخفاض المبيعات على أساس سنوي في الصين.

وأدت الرياح المعاكسة للاقتصاد الكلي والإغلاقات الناجمة عن فيروس كورونا والركود والتضخم وإرتفاع أسعار الفائدة إلى انخفاض المبيعات الخاصة بالهواتف الذكية العالمية

ومع ذلك، استطاعت آبل تدعيم مركزها في السوق الصينية. حيث زادت من حصتها لتصل إلى 18%. وأصبحت على وشك تجاوز الشركة الصينية فيفو  التي تهيمن بنسبة 19.2%.

ويرجع الفضل في أداء آبل القوي لسلسلة آيفون 14 التي كانت محل اهتمام العديد من المستخدمين في الصين. ودعمت الشركة أحدث أجهزتها بعدد من الميزات الرائعة والتي كان معظمها حكرا على الفئة الأغلى مثل آيفون 14 برو و برو ماكس.

وحققت مبيعات آبل في الصين خلال الربع الأخير من عام 2022 أكبر إجمالي ربع سنوي في تاريخ الشركة. وكانت حوالي ربع الهواتف الذكية التي تم بيعها خلال تلك الفترة من طرز الآيفون.

من ناحية آخرى، كانت هونر العلامة التجارية الوحيدة التي حققت نموا بجانب آبل. لتصبح في المركز الرابع بحصة سوقية تبلغ 3% لتكون بعد الشركة الصينية أوبو.

وفقا لشركة أبحاث السوق، حققت شركات مثل شاومي وهواوي وريلمي خسائر كبيرة. حتى أنها فقدت جزء من حصتها في السوق الصينية. واحتلت شاومي المركز الخامس بينما جاء العملاق الصيني هواوي سادسا أما ريلمي فاحتلت المركز السابع.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

شحنات الهواتف الذكية تنخفض لأدنى مستوى لها منذ عام 2013

انخفاض شحنات الأجهزة القابلة للإرتداء بسبب ارتفاع التضخم والركود العالمي

أخيرا، مع زيادة مبيعات شركة آبل في الصين والعالم خلال الربع الرابع من العام الماضي. إلا أن العملاق الكوري سامسونج تمكن من حصد المركز الأول وصانع الآيفون جاء ثانيا. وهكذا حافظت سامسونج على مكانتها مرة أخرى لتصبح أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم خلال العام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى