أخبار تقنية منوعة

تويتر سوف يدعم العملات الرقمية المشفرة قريبا

في عهد إيلون ماسك، كل شئ يمكن توقع حدوثه على تويتر. وهذه المرة يعتزم موقع التغريدات دعم العملات الرقمية المشفرة في القريب العاجل.

تويتر والعملات المشفرة

ووفقا لصحيفة فاينانشيال تايمز، فإن تويتر بدأ إجراءات قانونية وتنظيمية للحصول على تراخيص لإطار عمل نظام الدفع الخاص به. ومن المقرر أن يستوعب نظام الدفع العملات الورقية في البداية ثم بعد ذلك العملات المشفرة.

وتلك الخطوة من جانب إيلون ماسك، بهدف تحويل تويتر إلى شبكة إجتماعية للتواصل والمراسلة مع نظام دفع مرن يمكنه قبول كلاً من العملات التقليدية والافتراضية.

وفي الوقت الحالي، يسمح تويتر للمستخدمين بالدفع مقابل بعض الخدمات مثل الاشتراك المدفوع بلو الذي يضيف علامة اختيار زرقاء إلى حسابات المستخدمين.

ولكن يرغب ماسك في التوسع ولهذا قال إنه يريد من تويتر تقديم خدمات التكنولوجيا المالية. وهذا يشمل المعاملات من نظير إلى نظير وحسابات التوفير وبطاقات الخصم.

وعلى ما يبدو، فإن المالك الجديد، يرغب في تحويل الشبكة الإجتماعية إلى تطبيق متكامل على غرار وي شات الصيني.

وفقًا للصحيفة، قال ماسك إن المنصة سوف تدعم في البداية المدفوعات والمعاملات من نظير إلى نظير في العملات التقليدية. وبعد ذلك، سيتم تطوير التكنولوجيا لإضافة مدفوعات التشفير في وقت لاحق.

وإيستر كروفورد أحد كبار المديرين في تويتر. جعله ماسك مسؤول عن وضع التفاصيل المتعلقة بخطة نظام الدفع في الموقع.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مؤسس تويتر يرى أن إيلون ماسك ليس المناسب لإدارة الشبكة الإجتماعية

 دونالد ترامب يعتزم العودة إلى كلا من تويتر وفيسبوك قريبا

يعد قرار أغنى رجل في العالم بإضافة نظام دفع على منصة التواصل الاجتماعي جزءًا من خطة إستراتيجية لزيادة تدفقات إيرادات موقع التغريدات التي تأتي بنسبة كبيرة جدا من الإعلانات.

أخيرا، مؤسس تيسلا وسبيس إكس، لديه خبرة بأنظمة الدفع. وخاصة أنه شارك في تأسيس البنك الإلكتروني الشهير باي بال والذي نجح بشكل رائع. ومع 500 مليون مستخدم نشط على تويتر. سوف يكون الأمر ناجحا وسهلا وسوف يجعل المنصة قادرة على منافسة شبكات أخرى بشكل قوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى