أخبار تقنية منوعة

الشركة الأم لـ فيسبوك تعتزم تسريح المزيد من موظفيها الفترة القادمة

يبدو أن عمليات تسريح الموظفين لدى شركات التكنولوجيا لن ينتهي. حيث تعتزم ميتا الشركة الأم لـ فيسبوك تسريح المزيد من موظفيها قريبا.

الشبكة الإجتماعية فيسبوك

وقالت صحيفة فاينانشيال تايمز أن شركة ميتا قد أخرت وضع اللمسات الأخيرة على الميزانيات الخاصة بالفرق. لأنها تستعد لجولة جديدة من تخفيض الوظائف الفترة المقبلة.

ونقلا عن إثنين من موظفي شركة ميتا، كان هناك عدم وضوح بشأن الميزانيات الخاصة بالأقسام بالإضافة إلى عدد الموظفين في المستقبل.

وكانت ميتا قد أعلنت سابقا أنها تتوقع أن تصل نفقاتها في 2023 بين 89 و 95 مليار دولار. حيث أطلق الرئيس التنفيذي والمؤسس مارك زوكربيرج على هذا العام اسم “عام الكفاءة”.

وفي مكالمة أرباح الأسبوع الماضي، قال زوكربيرج إن الشركة ستكون “أكثر استباقية” بشأن تحطيم المشاريع التي تعتبر ذات أولوية منخفضة أو أداء أقل.

كما تعمل الشركة أيضا على تسوية وتعديل الهيكل الوظيفي من خلال إزالة الإدارة الوسطى إما بتسريحها بشكل مباشر أو العمل في وظائف حيث لا يكون هناك أي موظفين تحت إدارتهم.

وفي شهر نوفمبر، قامت الشركة الأم لـ فيسبوك بتسريح 11000 موظف أي حوالي 13% من القوة العاملة بالشركة. ويعد هذا الأمر الأكبر في تاريخ عملاق التكنولوجيا.

أيضا ميتا التي تمتلك فيسبوك وإنستغرام وواتساب ليست الوحيدة التي قامت بتسريح جزء من موظفيها. تويتر وأمازون ومايكروسوفت وشركات التكنولوجيا الأخرى قلصت قوتها العاملة. بسبب التضخم والركود الإقتصادي الذي يتفشى في كل مكان بالعالم.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

ميتا سوف تسمح بعودة دونالد ترامب إلى فيسبوك وانستجرام

فيسبوك لديه الآن 2 مليار مستخدم نشط يوميًا

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن نتائج ميتا خلال الربع الرابع أدت إلى ارتفاع الأسهم بنسبة 18% بعد قرار تسريح الموظفين نهاية العام الماضي.

يذكر أن أمازون قامت بتسريح أكثر من 18 ألف موظف. بينما سرحت ألفابت الشركة الأم لـ جوجل 12 ألف موظف في يناير. أما تويتر فقام بتقليص قوته العاملة بنسبة 75% بمجرد استحواذ إيلون ماسك على الشبكة الإجتماعية.

أخيرا، تقوم ميتا بالتخلص من المديرين عن طريق التسطيح أو التهميش، حيث يُطلب منهم الانتقال إلى وظائف أقل. أو يمكنهم اختيار القرار الصعب ومغادرة الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى