أخبار تقنية منوعة

آبل تواجه تحديات تمنعها من تصنيع المزيد من أجهزة الآيفون في الهند

تحاول آبل منذفترة، تقليل اعتمادها على الصين والتركيز على الهند لتكون البديل الأمثل لتصنيع منتجاتها. ولكن يبدو أن الأمر لا يسير كما كان يعتقد صانع الآيفون.

آبل و الهند

وفقا لتقرير نشرته صحيفة فاينانشيال تايمز، واجهت آبل عقبات وتحديات من أجل نقل المزيد من خطوط تصنيع الآيفون من الصين إلى الهند.

وتمثلت العقبات والمشاكل في ضعف جودة المكونات وتباطؤ سلسلة التوريدات مقارنة بالموردين الصينيين.

ويقول التقرير أن أحد الموردين مثل تاتا التي تقوم بإنتاج أغطية الآيفون، 50% من المكونات الخارجة من خط إنتاجها، ذات جودة مقبولة.

بالطبع هذا لا يتماشى مع معايير آبل الصارمة المتمثلة في عدم وجود أي عيوب أو حتى انخفاض في الجودة.

ويوضح التقرير أن الموردين في الصين كانوا يقومون بكل ما يتطلبه الأمر لإرضاء آبل والفوز بالعمل معها. وهذا يعني إكمال المهام بسرعة كبيرة والوفاء بالإلتزامات قبل الموعد المحدد.

أما في الهند، الأمور لا تسير كما يحدث في الصين. حيث تشعر الشركة الأمريكية أن الموردين هناك ليس لديهم هذا المستوى من الإلحاح لفعل أي شئ للعمل مع صانع الآيفون.

ومع ذلك، آبل لن تستسلم بالنسبة لتلك التحديات، كما أنها تُعطي الأولوية لإستراتيجتها المتمثلة في تعزيز كفاءة التصنيع في الهند.

وللقيام بذلك، أرسلت آبل مصممين ومهندسي منتجات إلى مصانعها في الهند. حيث تكمن مهمتهم في تدريب العمال المحليين وتسهيل إنشاء عمليات الإنتاج.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تطلق التحديث iOS 16.3.1 لإصلاح بعض المشكلات في الآيفون

  آبل تعتزم تصنيع نصف أجهزة الآيفون في الهند بحلول 2027

وفي الوقت الحالي، تعتمد آبل على الهند في إنتاج بعض طرز الآيفون بما في ذلك سلسلة آيفون 14.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بتصنيع نصف أجهزة الأيفون في الهند خلال السنوات الأربع القادمة. إلى جانب تصنيع أجهزة الآيباد وحتى سماعتها اللاسلكية إيربودز، سوف يتم إنتاجها في الهند قريبا.

أخيرا، تعمل آبل على تقدم تنويع سلسلة التوريد الخاصة بها وعدم الإعتماد بالكامل على الصين بسبب المشكلات التي عانت منها مثل الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا والحرب الإقتصادية بين بكين وواشنطن، كل هذا ساهم في البحث عن بديل للصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى