أخبار تقنية منوعة

آبل تُخطط لإطلاق سماعة واقع مختلط خلال مؤتمر WWDC23

الجميع على دراية بأن آبل تعمل على سماعة واقع مختلط سوف تظهر هذا الربيع. لكن أحدث الشائعات أشارت إلى تغيير في خطط صانع الآيفون.

سماعة الواقع المختلط لآبل

وأوضحت التقارير إلى أن آبل قررت تأجيل موعد إطلاق نظارة الواقع المختلط الخاصة بها. والإعلان عنها خلال مؤتمرها السنوي للمطورين في يونيو 2023.

وعلى ما يبدو، ستكون سماعة آبل الجديدة محط أنظار الجميع وسوف تطغى على أنظمة التشغيل التي سيتم الإعلان عنها في مؤتمر WWDC23.

وكانت الأخبار تتحدث عن أن سماعة آبل للواقع المختلط والتي ستعرف بإسم Reality Pro، تم تأجيل موعد إطلاقها أكثر من مرة. بسبب المشاكل التي واجهتها الشركة ولا تزال موجودة وتحاول إيجاد حلول لها.

وسابقا، أشار المحلل الشهير مينج تشي كو أن سماعة الرأس لن يتم شحنها حتى النصف الثاني من عام 2023. وهو ما يتماشى مع الموعد الجديد للإعلان عنها في يونيو.

ولأنها في القمة، الكثير من الشائعات دائما تلتف حول منتجاتها الجديدة. مثل سماعة الواقع المختلط والتي تعمل عليها آبل منذ سنوات طويلة.

ومن المتوقع أن تكون سماعة الواقع المختلط من آبل مزيج من الواقع الإفتراضي والمعزز. وبمجرد ارتدائها سوف تقوم بعرض المعلومات عبر عدة شاشات موجودة أمام أعين المستخدم حتى تحجب كل شئ آخر من حوله.

يذكر أن الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك قد أوضح بأنه مهتم بالواقع المعزز ويرغب في جلب فئة جديدة من المنتجات الذكية لأبل قبل رحيله من منصبه. لذا العمل يجري على قدم وساق من أجل كشف النقاب عن سماعة آبل الجديدة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تواجه تحديات تمنعها من تصنيع المزيد من أجهزة الآيفون في الهند

آبل تطلق التحديث iOS 16.3.1 لإصلاح بعض المشكلات في الآيفون

على الرغم من أن التفاصيل الخاصة بتصميم النظارة لا تزال غامضة إلا أن هناك مواصفات قد تم تسريبها. ومنها أن سماعة أبل سوف تمتلك ثلاث شاشات عالية الدقة وستعمل من خلال شريحة M2 مع مستشعرات لرصد التحركات وحتى تعابير الوجه.

أخيرا، ننتظر قدوم سماعة الواقع المختلط من آبل خلال مؤتمرها العالمي للمطورين. والتي ستكون أكثر من رائعة وسوف تُحدث ضجة عالمية مع سعر مرتفع يصل إلى 3000 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى