أخبار تقنية منوعة

تويتر تحت قيادة إيلون ماسك يواجه دعاوى قضائية بأكثر من 14 مليون دولار

منذ تولي إيلون ماسك قيادة موقع التغريدات الشهير تويتر. والشبكة الإجتماعية الشهيرة تواجه المشكلات وآخرها دعاوى قضائية جديدة.

تويتر و إيلون ماسك

وفي الوقت الذي حاول فيه تويتر تحقيق التعادل هذا العام. لدى الشركة الآن قائمة كبيرة من الدعاوى القضائية التي تتهمها بأنها لم فواتيرها حتى الآن.

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، قام عدد من البائعين والإستشاريون والملاك. بتقديم تسع دعاوى قضائية على الأقل لفواتير مستحقة الدفع لم يتم تسديدها بعد من قبل تويتر.

ويصل إجمالي المبالغ مستحقة الدفع على موقع التغريدات الشهير أكثر من 14 مليون دولار بالإضافة إلى الفوائد على المبلغ.

ومن بين الفواتير المتأخرة، فاتورة بقيمة 7000 دولار مستحقة الدفع، طلبها قسم التسويق في تويتر. خلال الأيام التي سبقت إغلاق الصفقة البالغة 44 مليار دولار في 27 أكتوبر.

ثلاث من الدعاوى القضائية الأمريكية تتعلق بمساحة مكتبية بما في ذلك المقر الرئيسي للشركة في سان فرانسيسكو. حيث زعم المالك أن تويتر فشل في دفع ما يقرب من 6.8 مليون دولار من مدفوعات الإيجار لشهري ديسمبر ويناير.

ومنذ استحواذ ماسك على تويتر، وهو يتبع أسلوب إنفاق أكثر صراحة. ولهذا قام بتسريح معظم موظفي الشركة والتخلص من الوجبات المجانية لتقليل التكاليف.

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إيلون ماسك يعلن عن موعد اختيار رئيس تنفيذي جديد لتويتر

رسمياً – خدمة تويتر بلو تصل المملكة العربية السعودية

يذكر أنه منذ أواخر أكتوبر وتويتر يخضغ لسلسلة من التغييرات الجذرية. حيث تسابق إيلون ماسك في إنشاء مصدر إيرادات جديد للشبكة الإجتماعية.

ولهذا أعاد إطلاق خدمة بلو بمقابل مادي والتي توفر للمشتركين عدد من الميزات التي لا تحظى بها الحسابات المجانية. لكن لا يزال عدد الإشتراكات قليل.

وحتى المصدر الوحيد للعائدات وهي الإعلانات تقلصت بسبب انعدام الإشراف على المحتوى بالمنصة. ولهذا أوقفت العديد من الشركات نشاطها الإعلاني على الشبكة الإجتماعية.

أخيرا، كان ماسك قد أعلن أن الشبكة الإجتماعية تخسر أكثر من 4 ملايين دولار يوميا وهذا يعني أن الإفلاس ربما يحدث قريبا. لكنه أوضح أن الموقع يحرز تقدما ويتجه الآن إلى نقطة التعادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى