أخبار الشركاتإنترنت واتصالات

مايكروسوفت تعلن نهاية متصفح إنترنت إكسبلورر وتوقفه عن العمل نهائياً

أعلنت شركة مايكروسوفت رسمياً نهاية متصفحها العتيق إنترنت إكسبلورر، وتوقف متصفح الإنترنت المهجور عن العمل بشكل نهائي دون عودة، واعتماد متصفح مايكروسوفت إيدج بدلاً منه على كافة الأجهزة.

وقالت مايكروسوفت في بيان رسمي: “أنه  تزايد عدد مواقع الإنترنت التي لا تدعم إنترنت إكسبلورر، يتيح (مايكروسوفت إيدج) تصفحاً أسرع وأكثر تأميناً وأحدث للإنترنت، في حين يستطيع أيضاً فتح المواقع التي ما زالت تعتمد على إنترنت إكسبلورر عند الحاجة”

مايكروسوفت تكتب نهاية إنترنت إكسبلورر الحزينة

يأتي قرار مايكروسوفت هذا بعدم فشل Internet Explorer البالغ من العمر 27 عاماً في مجاراة المتصفحات الأحدث، ورغم أن الشركة قدمت متصفح “إيدج” في وقت سابق إلا أنها لم تكن قد أنهت عمل إنترنت إكسبلورر حتى يوم الثلاثاء الماضي.

وبحسب مايكروسوفت، فإنه بدءاً من يوم الثلاثاء الماضي، تقرر إعادة توجيه الأجهزة التي لم تنتقل بالفعل إلى مايكروسوفت إيدج، من Internet Explorer 11 إلى Edge.

متصفح Internet Explorer 11 هو الإصدار الحادي عشر والأخير من متصفح الويب إنترنت إكسبلورر تم إصداره رسميًا في 17 أكتوبر 2013 مع ويندوز 8.1.

تأتي هذه الخطوة بعدما أعلنت الشركة الأمريكية في وقت سابق دمج روبوت الذكاء الاصطناعي GhatGPT في متصفحها الحديث Microsoft Edge.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

تحديث واتساب يضيف وضع PiP لمكالمات الفيديو

آبل تُخطط لإطلاق سماعة واقع مختلط خلال مؤتمر WWDC23

وتوضح مايكروسوفت أن خطوة إنهاء Internet Explorer هذه تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم مع متصفحات الشركة، ونقل الأفراد والمؤسسات إلى متصفحها الجديد إيدج، مشيرة إلى أن هذا الإجراء سيطبق على إصدارات محددة من نظام التشغيل ويندوز 10.

في وقت من الأوقات سيطر إنترنت إكسبلورر على سوق برامج تصفح الإنترنت بالعالم. وفي عام 2003، كان نحو 95 في المائة من متصفحي الإنترنت حول العالم يستخدمونه،  لكن عصر إكسبلورر انتهى منذ وقت طويل، وانتقلت الشركة إلى إيدجح، ولم يعد هناك جدوى من وجوده داخل الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى