أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

لم يتم إلغاء آيفون SE 4 على ما يبدو

يقال أن شركة أبل تعمل مرة أخرى على الجيل التالي من آيفون SE وهو آيفون SE 4، وفقًا للمحلل Ming-Chi Kuo، على الرغم من تقاريره السابقة بأنها ألغت العمل على الهاتف. في سلسلة تغريدات على تويتر، يقول Kuo إن الشركة “أعادت تشغيل” المشروع وأن آيفون SE 4 سيحتوي على شاشة OLED بالإضافة إلى 5G صممته شركة أبل بدلاً من شركة Qualcomm.

ويتوقع أن يكون الهاتف إلى حد ما “تعديلاً طفيفًا لجهاز آيفون 14 مقاس 6.1 بوصة” وأنه سيدخل حيز الإنتاج في بداية عام 2024. ليس من الواضح ما إذا كان الهاتف سيحتوي على بعض ميزات آيفون 14 المتميزة مثل Emergency SOS عبر الأقمار الصناعية و Face ID ونظام كاميرا مزدوجة مع الوضع الليلي، حيث أن كل تلك المميزات يفتقر إليها آيفون SE من الجيل الثالث 2022 حاليًا. ومع ذلك، يذكر Kuo أنه سيتعين على شركة أبل “التغلب على العقبات التقنية المتعلقة باتصالات mmWave والأقمار الصناعية” عندما يتعلق الأمر بمودمها 5G قبل أن تقوم بإحضاره إلى هواتفها الرئيسية. هذه ليست مفاجأة بالضرورة، نظرًا لأن الأمر نفسه ينطبق على iPhone SE الحالي.

اقرأ أيضا على تكنولوجيا نيوز:

هذا التقرير هو في الأساس عكس ما أفاد به Kuo في أوائل يناير، عندما قال أن آيفون SE 4 قد تم إلغاؤه وأن شركة أبل ستلتزم برقائق Qualcomm لأجهزة آيفون 15 و 16. الآن، يقول Kuo أن “آيفون الجديد سيتم تجهيزه بشريحة أبل 5G الأساسية التي تنتجها عملية 4nm “وستدعم فقط sub-6 5G، وليس تقنية mmWave فائقة السرعة.

يقول Kuo إنه “نتيجة مفروغ منها أن طلبات أبل من Qualcomm ستنخفض بشكل كبير” بعد أن تتبنى أجهزة المودم الخاصة بها في آيفون SE، على الرغم من أنها قد تستغرق جيلًا أو جيلين لتشق طريقها إلى هواتفها الرئيسية. يتوقع Kuo أن أجهزة المودم المصنوعة من أبل ستبدأ أيضًا في الظهور في ساعات أبل والآيباد، على افتراض أن كل شيء يسير على ما يرام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى