أخبار تقنية منوعة

الصين لإيلون ماسك: هل تعض اليد التي تُطعمك!

بعد نشره تقرير يشير إلى أن جائحة كورونا نشأت وتسربت من مختبر في مدينة ووهان الصينية. هددت الصين إيلون ماسك وحذرته من نشر أخبار غير صحيحة عنها.

الصين و إيلون ماسك

وبدأت القصة عندما لاحظت إحدى الصحف التي يسيطر عليها الحزب الشيوعي الصيني. ما فعله إيلون ماسك حيث نشر تقرير خاصة بوزارة الطاقة الأمريكية حول نشأة الفيروس التاجي.

وجاء في التقرير الذي قام بنشره أغنى رجل في العالم عبر صفحته الرسمية على تويتر. أن الصين هي السبب في تفشي فيروس كورونا وليس كما يعتقد البعض بأنه انتقل من الخفافيش للبشر.

ولأن إيلون ماسك لديه ملايين المتابعين من كل مكان بالعالم. لم ينس الحزب الشيوعي الصيني علاقات ماسك التجارية في الصين ولهذا قام بالرد على تصرفات مالك تويتر بتهديد غامض.

كانت قناة سي إن بي سي أول من كتب عن الرسالة من جلوبال تايمز وهي النسخة الإنجليزية من صحيفة الشعب اليومية التي يسيطر عليها الحزب الشيوعي الصيني.

وأحد العبارات التي جائت في البيان الخاص الموجه لإيلون ماسك كانت كالتالي، “إيلون ماسك، هل تعض اليد التي تطعمك؟”.

ولعل التهديد الصريح من قبل الصحيفة الصينية يعني أن مصالح إيلون ماسك في خطر. وخاصة أن لديه مصنع ضخم تابع لشركة السيارات الكهربائية تيسلا في شنغهاي.

كما أن الصين تعتبر بالنسبة لماسك مهمة حيث تعد السوق الصينية ثاني أكبر سوق لشركة تيسلا في العالم. وثلثي مبيعات شركة ماسك تأتي من الصين.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر تحت قيادة ماسك يواجه دعاوى قضائية بأكثر من 14 مليون دولار

إلون ماسك يعلن عن موعد اختيار رئيس تنفيذي جديد لتويتر

وحتى القوى العاملة الصينية يجدها إلون ماسك ذات كفاءة. ولهذا قام مؤخرًا بترقية رئيس فرع تيسلا في الصين. لإدارة فروع الشركة والمبيعات في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا.

أخيرا، دائما ما يقع ماسك في المتاعب بسبب صراحته أو ما يقوم بنشره عبر حسابه الرسمي على تويتر. كلفته تصرفاته خسارة المعلنين، ولا يمكنه تحمل فقدان السوق الصينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى