أخبار تقنية منوعة

فوكسكون تعتزم بناء مصنع في الهند بقيمة 700 مليون دولار لإنتاج أجهزة الآيفون

في سعيها المتواصل لتقليل إعتمادها على الصين. مورد آبل الرئيسي فوكسكون يعتزم بناء مصنعا عملاقا له في الهند بإستثمارات بلغت قيمتها 700 مليون دولار. لتصنيع وإنتاج أجهزة الآيفون الخاصة بالعملاق الأمريكي آبل.

فوكسكون والهند

والمصنع الجديد المقرر تأسيسه في الهند سيصل حجمه إلى 300 فدان أي نصف حجم مصنع آبل في الصين.

ووفقا لتقرير، فإن مصنع الهند الجديد يأتي من أجل خفض اعتماد صانع الآيفون على العملاق الصيني وتنويع سلسلة التوريدات الخاصة به لتجاوز أي مشاكل قد تطرأ لدى الصين.

مصنع آبل الجديد سوف تقوم شركة فوكسكون بإنشائه بالقرب من المطار في بنغالورو عاصمة ولاية كارناتاكا الجنوبية الهندية.

ويشير التقرير إلى أن آبل تعتزم أيضا استغلال المصنع لإنتاج بعض الأجزاء الخاصة بمشروعها القادم الذي يتعلق بسيارتها ذاتية القيادة.

وكانت آبل تبحث عن بدائل للصين بعدما عانت من الحرب الإقتصادية بين أمريكا والصين والإغلاقات الناجمة عن تفشي كورونا وإضراب الموظفين. كل هذا كبد العملاق الأمريكي خسائر كبيرة وتأخر في تصنيع المنتجات الخاصة به.

ورأت آبل في الهند وفيتنام حل بديلا للعملاق الصيني، وبدأت الشركة بنقل جزء من منتجاتها المختلفة من اللصين وبدء تصنيعها في الهند.

ولتقوية سلسلة التوريد الخاصة بها في الهند، لدى آبل الآن ثلاث شركاء هناك وهم ويسترون وفوكسكون وبيجاترون. وتعمل الشركة ببطء على توسيع جهودها في التصنيع في الهند خلال السنوات الأخيرة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

الإتحاد الأوروبي يضيق التحقيق في قيود متجر آبل على التطبيقات

آبل تعتزم إطلاق نظارة واقع مختلط بسعر منخفض في 2025

يذكر أن الهند تقوم حاليا بتصنيع كميات قليلةمن أجهزة آيفون 14. إلى جانب إصدارات أقدم مثل آيفون 13 و حتى آيفون SE.

أخيرا، تهدف آبل لزيادة اعتمادها على الهند خلال السنوات القليلة المقبلة. ولهذا تعتزم إنتاج 25% من جميع أجهزة الآيفون في الهند بحلول 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى