أخبار تقنية منوعة

آبل تعتزم كشف النقاب عن أجهزة ماك جديدة هذا الصيف

يبدو أن صانع الآيفون يعتزم كشف النقاب عن أجهزة جديدة بإمكانيات قوية. حيث تخطط آبل لإطلاق جهازي ماك بوك Air بالإضافة إلى جهاز ماك برو جديد قريبا.

أجهزة ماك بوك اير جديدة

وفقا لمارك جورمان من بلومبيرج، يشاع أن الطرز القادمة هي MacBook Air مقاس 15 بوصة و ماك برو بشريحة جديدة لآبل.

كما سيكون هنالك إصدار محدث من MacBook Air مقاس 13 بوصة. ويتوقع جورمان أن هذه الأجهزة الجديدة سوف تتميز بترقيات كبيرة من حيث نظام التشغيل وأيضا بالنسبة للأداء.

وكشف جورمان عن الأسماء البرمجية لتلك الأجهزة كالتالي، J515 هو الإسم الرمزي الخاص بجهاز ماك بوك اير مقاس 15 بوصة. بينما J513 هو الإسم الخاص بالماك بوك إير المحدث مقاس 13 بوصة.

وأوضح مارك جورمان أن وقت الإطلاق بالنسبة لجهازي ماك بوك اير، سوف يكون بين أواخر الربيع والصيف.

ويعتقد جورمان أن ماك بوك اير مقاس 13 بوصة سوف يتم تدعيمه بشريحة آبل الجديدة M3 التي تعمل بدقة تصنيع 3 نانومتر لتحسين الأداء والكفاءة. مقارنة بالإصدار السابق الذي يمتلك شريحة M2 ويعمل بدقة تصنيع 5 نانومتر.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

فوكسكون تعتزم بناء مصنع في الهند بقيمة 700 مليون دولار لإنتاج أجهزة الآيفون

وبالنسبة للماك بوك إير مقاس 15 بوصة، فربما يعمل بنفس شريحة الإصدار السابق وهي M2. حيث لا يزال هناك إقبال قوي من المستخدمين على هذا الطراز.

ومن المقرر أن يكون ماك بوك Air مقاس 15 بوصة أكبر جهاز في السلسلة. حيث قدمت آبل الإصدارات الأخرى بأحجام 11 و 13 بوصة.

أخيرا، بالنسبة لجهاز ماك برو الجديد، يرى جورمان أنه سيعمل عبر شريحة M2 الترا ونفس تصميم طراز 2019 وسيرى النور بحلول صيف 2023. كما سيكون هناك جهاز آي ماك محدث قياس 24 بوصة وسوف يصل في النصف الثاني من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى