هواتف ذكية

سامسونج تكشف عن هاتف جالاكسي M14 5G – تعرف عليه

كشفت سامسونج رسمياً عن هاتف جديد ينضم لسلسلة هواتف جالاكسي M من الفئة المتوسطة، وهو هاتف جالاكسي M14 5G، الذي تم الكشف عنه في الخارج أولاً.

تم تقديم الهاتف في أوكرانيا ويشارك مواصفاته الأساسية وتصميمه مع Galaxy A14 5G الذي تم إطلاقه في يناير.

ومع ذلك يقدم الهاتف ميزات جديدة يتم إضافتها لأول مرة إلى سلسلة جالاكسي M، وهي البطارية الكبيرة سعة 6000 مللي أمبير في الساعة التي يتمتع بها Galaxy M14 5G.

مواصفات هاتف جالاكسي M14 5G

بالنظر إلى مواصفات الهاتف الجديد، نجد شاشة LCD قياس 6.6 بوصة بدقة Full HD+، حيث تتمتع هذه الشاشة بمعدل تحديث حتى 90 هرتز.

وتضم الشاشة كاميرا سيلفي على الواجهة بدقة 13 ميجابيكسل، وتوجد داخل نتوء على شكل قطرة مياه في منتصف الشاشة من أعلى.

وفي الخلف، يضم هاتف سامسونج الجديد كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابيكسل، مع فتحة عدسة f / 1.8 وضبط تلقائي للصورة. ويمكن لهذه الكاميرا تسجيل ما يصل إلى 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

بالنسبة إلى باقي إعدادات الكاميرا الخلفية، فنجد عدسة ماكرو ومستشعر عمق كلاهما بدقة 2 ميجابيكسل.

الشرائح هُنا هي مجموعة Exynos 1330 من سامسونج، وتعمل مقترنة بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت رام، وسعة تخزين داخلي 64 أو 128 جيجابايت حسب الإصدار، هذه السعة التخزينية قابلة للزيادة عبر فتحة MicroSD الموجودة في الهاتف.

يتم تقديم هاتف جالاكسي M14 5G مع واجهة سامسونج One UI 5 المبنية على اندرويد 13. وكما ذكرنا يعتمد الهاتف على بطارية سعة 6000 مللي أمبير في الساعة، هذه البطارية تدعم الشحن عبر منفذ USB 2.0 Type-C بسرعة 15 واط.

تشمل الميزات البارزة الأخرى  في الهاتف دعم sub-6GHz 5G، وماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب ومقبس سماعة رأس.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

تسلا تؤكد أن مصنعها الضخم القادم سيكون في المكسيك

السعر والتوافر

يأتي Samsung Galaxy M14 5G بألوان الأزرق الداكن والأزرق الفاتح والفضي، ويبدأ سعره من 222 دولار للإصدار 4 و64 جيجابايت، بينما يصل سعر الإصدار 4 و128 جيجابايت إلى 241 دولار.

تم الكشف عن الهاتف الجديد داخل أوكرانيا أولاً، لكن الشركة ستقدمه في المزيد من الأسواق خلال الأسابيع المقبلة، وقد تختلف الأسعار قليلاً داخل كل دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى