أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

الهواتف التي ستحصل على شرائح Snapdragon 7+ Gen 2

أعلنت كوالكوم بالأمس عن مجموعة شرائح Snapdragon 7+ Gen 2، التي سيتم تقديمها على الهواتف المتوسطة، وكانت شركتي شاومي وريلمي أولى الشركات التي أعلنت تقديم الشرائح الجديدة على هواتفها.

وفقاً لصفحة ويبو الرسمية لكلاً من شاومي وريلمي، فسيكون هاتف ريدمي نوت 12 تربو أول هاتف من شاومي يأتي مع شرائح كوالكوم الجديدة، في حين أن هاتف ريلمي GT Neo5 SE سيكون أول هاتف من الشركة الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، كشف صاحب التسريبات Yogesh Brar أن Poco F5 من شاومي هو الآخر من المقرر إطلاقه باستخدام شريحة سنابدراجون 7 بلس الجيل الثاني قريبًا.

حددت شاومي بالعل موعد إطلاق سلسلة Redmi Note 12 في 23 مارس الجاري، حيث قد نرى طراز Redmi Note 12 Turbo الجديد المدعوم من Snapdragon 7+ Gen 2.

ويشاع أن الهاتف يعمل مع شاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة بدقة FHD + ومعدل تحديث 120 هرتز بالإضافة إلى كاميرا رئيسية 50 ميجابكسل وبطارية 5500 مللي أمبير مع شحن 67 واط.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

فيسبوك يدرس إطلاق شبكة إجتماعية جديدة منافسة لـ تويتر

في حين من المتوقع أن يتم إطلاق Realme GT Neo5 SE في وقت ما من شهر أبريل، وسوف يأتي مع شاشة أموليد بمعدل تحديث 144 هرتز وكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الإتساع بدقة 8 ميجابكسل ووحدة مساعدة 2 ميجابكسل.

وسيطلق الهاتف مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت وسعة تخزين داخلي 512 جيجابايت ونظام تشغيل Android 13 مع واجهة Realme UI 4.0 في الأعلى.

أهم ما يميز شرائح Snapdragon 7+ Gen 2

بالنسبة لشرائح Snapdragon 7+ Gen 2 الجديدة، فهي من أقوى شرائح الهواتف لامتوسطة التي تم تقديمها حتى الآن، حيث تقدم تجربة أداء أفضل بنسبة 50% عن الإصدار السابق.

تم تسجيل نواة وحدة المعالجة المركزية Kryo الرئيسية عند 2.91 جيجاهرتز، وتقدم تحكم ذكي في معدل تحديث الشاشة، و ميزة Volumetric Rendering مع الألعاب، والتي تم تقديمها أول مرة مع معالج Snapdragon 8 Gen 1 للهواتف الرائدة.

و يوفر محرك  AI Engine المدمج أداءً محسنًا مرتين و 40% توفيرًا للبطارية لكل واط.

الشريحة الجديدة تعد بتجربة قوية على الهواتف الذكية، ويتم تصنيف الهواتف التي ستعمل بها ضمن فئة الهواتف المتوسطة العُليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى