أخبار تقنية منوعة

تويتر يستخدم حظر الظل لمنع ظهور حسابات الشبكات المنافسة للمستخدمين

في أواخر العام الماضي، كتبنا عن حظر الظل على تويتر. لإسكات المستخدمين ومنع محتواهم من الوصول للآخرين على المنصة.

تويتر والشبكات المنافسة

وفقا لتقرير جديد، يبدو أن إيلون ماسك مالك موقع التغريدات الشهير. يستخدم حظر الظل أو شادو بان على حسابات الشبكات الإجتماعية الأخرى المنافسة.

ولمن لا يعرف، حظر الظل أو الشادوبان عبارة عن حظر جزئي يستخدمه تويتر لمنع أي نشاط للمستخدم من الظهور والوصول للمستخدمين الآخرين.

هذا يعني أن الشادو بان عبارة عن طريقة تجعل الشخص موجود لكن بشكل غير مرئي. والأسوء أنه لا يعرف أن منشوراته لا تصل أو يراها الآخرين على الشبكة.

ومع أن سياسة تويتر الجديدة هي حرية التعبير، لكن يبدو أن إيلون ماسك يرى أن حرية الوصول ليست للجميع.

وقال موقع بلاتفورم أن بعض موظفي تويتر. سربوا أمر من ماسك بعمل شادو بان لحسابات على المنصة مثل تيك توك وسناب شات وميتا وإنستقرام وفيسبوك.

وأوضح الموقع أن تويتر قام بخفض ترتيب حسابات تلك الشبكات المنافسة. هذا يعني أن التغريدات من هذه الحسابات لا يوصى بها للمستخدمين الذين لا يتابعونها. كما أنها لن تظهر في علامة التبويب من أجلك.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

ميزة جديدة من تويتر لقياس شعبية التغريدات على المنصة

 تويتر سوف يخبرك عند حظر حسابك بشكل جزئي شادوبان

وقام أغنى رجل في العالم ومالك موقع التغريدات الشهير بتطبيق الشادوبان أو التصنيف المتدني لحسابات تطبيق الفيديو الشهير تيك توك أكثر من أي شبكة أخرى.

حيث تم تضمين ما لا يقل عن 19 حساب لتيك توك مقارنة بحسابين لإنستقرام وثلاثة حسابات لتطبيق سناب شات.

أخيرا، لا يلعب إيلون ماسك بشكل نظيف ويحاول أن يؤثر سلبيا على الشبكات المنافسة. لكن هو حر في ما يفعله على ملعبه. ولكن اعتقد الكثير أن تويتر سوف يصبح منصة رائعة تساعد على حرية التعبير وتعزيز المحادثات الصحية. لكن لا شئ كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى