أخبار تقنية منوعة

مايكروسوفت تعتزم إطلاق متجر ألعاب لمنافسة آب ستور وجوجل بلاي

تسعى شركة مايكروسوفت للحاق بشركتي أبل وجوجل عبر خطوة مهمة من شأنها أن تدخلها عالم ألعاب الهواتف الذكية.

متجر مايكروسوفت للهواتف

وقال فيل سبنسر رئيس قسم الألعاب والإكس بوكس في الشركة خلال مقابلة له. أن مايكروسوفت تخطط لطرح متجر ألعاب لها مخصص للهواتف الذكية التي تعمل بالأندرويد و Ios.

وأوضح فيل سبنسر أن متجر مايكروسوفت الجديد لألعاب الهاتف الذكي قد يظهر بداية العام القادم 2024.

حيث تنتظر الشركة موافقة المنظمين بشأن استحواذها على شركة الألعاب الشهيرة أكتيفيجين. التي لو اكتملت قد تؤدي لخسائر فادحة لصناعة الألعاب بشكل عام وسوني بشكل خاص.

وكانت مايكروسوفت قد قدمت عرضا لشراء شركة أكتيفيجين في صفقة بلغت قيمتها 75 مليار دولار. ووافق الأخير على الإستحواذ لكن لا تزال هناك مشاكل من قبل المنظمين في أوروبا وأمريكا.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مايكروسوفت تكشف عن موعد مؤتمرها السنوي للمطورين Build 2023

لأن امتلاك اكتيفيجين يعني أن لعبة كول أوف ديوتي سوف تكون حصرية للاعبي إكس بوكس فقط. ولهذا تعارض سوني بشدة الأمر لأنه سيكون سلبيا على منصتها الشهيرة بلاي ستيشن.

وبمجرد الموافقة على الإستحواذ. سوف تعمل مايكروسوفت على متجرها الجديد والذي سوف يتمكن من منافسة آب ستور وجوجل بلاي.

وقد تتسائل، كيف ستوافق آبل على تحميل ألعاب من متجر آخر بخلاف متجرها. والإجابة ستكون عبر قانون الأسواق الرقمية الذي أقره الإتحاد الأوروبي والذي سوف يدخل حيز التنفيذ العام القادم. والذي سيُجبر آبل لكي تسمح للمستخدمين بالتحميل الجانبي من متاجر أخرى.

في النهاية، دخول لاعب جديد وقوي مثل مايكروسوفت لسوق ألعاب الهواتف الذكية. سوف يقلل من الإحتكار الذي تمارسه شركتي آبل وجوجل ويجلب المزيد من الخيارات والألعاب الرائعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى