أخبار تقنية منوعة

تيم كوك: العلاقة بين شركة آبل والصين تكافلية

في الوقت الذي تخطط فيه آبل لنقل خطوط إنتاجها بعيدا عن الصين. أشاد الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك بالعلاقة التكافلية التي يتمتع بها صانع الآيفون والصين.

آبل والصين

ويعود تيم كوك للصين بعد آخر زيارة في عام 2020 من أجل حضور منتدى التنمية الصيني 2023. حيث تحدث عن تاريخ العلاقة بين الصين والشركة الأمريكية الذي استمر لـ 30 عاما.

وقال تيم كوك “لا يمكن أن نكون أكثر حماسًا، لقد نمت آبل والصين معًا. وبالتالي كان هذا نوعًا من العلاقات التكافلية”.

ويقصد الرئيس التنفيذي لآبل العلاقة التكافلية بسلاسل التوريد التي وفرتها الصين. والتي ساعدت الشركة الأمريكية على تصنيع أجهزة الآيفون على مدار عقود.

يحضر منتدى التنمية الصيني عدد من قادة الأعمال الأمريكيين. حيث يعتبر حدث بكين حفلة الأول من نوعه بعد فترة هيمنت عليها سياسة عدم التسامح مع فيروس كورونا.

وأشاد رئيس آبل التنفيذي أيضا بما تفعله الصين في مجال الابتكار. وقال أن الابتكار يتطور بسرعة في البلاد ويعتقد أنه سيتسارع أكثر الفترة المقبلة.

كما تحدث تيم كوك عن التعليم وأعلن أن شركة آبل تخطط لزيادة الإنفاق على برنامج التعليم الريفي في الصين ليصل إلى 100 مليون يوان.

وتأتي زيارة كوك إلى الصين وخطابه في منتدى التنمية الصيني وسط حالة من عدم اليقين المتزايد بشأن مستقبل العلاقات الصينية الأمريكية.

حيث تدور حرب إقتصادية بين البلدين ولهذا قامت أمريكا بحظر العديد من الشركات الصينية ومنعت الشركات الأمريكية من التعامل معها.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تكتسح.. تعرف على أفضل 10 هواتف ذكية مبيعا في عام 2022

  آبل تعتزم إطلاق نظارة واقع مختلط بسعر منخفض في 2025

ولهذا تخطط آبل لتنويع مصادر إنتاجها وتقليل إعتمادها على الصين. حيث تواجه الشركة الأمريكية عقبات كثيرة تؤثر على خطوط إنتاج أجهزتها المختلفة.

مثل الإغلاقات الناجمة عن تفشي كورونا في الصين وإضراب العمال هناك بجانب التأثير السلبي للحرب بين أمريكا والصين. كل هذا جعل صانع الآيفون يفكر في الهند وفيتنام كبدائل للصين.

أخيرا، سلطت وسائل الإعلام الصينية الضوء على الإشادة والترحيب الذي ناله تيم كوك في البلاد. وقارنته بما يحدث للرئيس التنفيذي لتطبيق تيك توك من قبل الكونجرس في أمريكا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى