أخبار تقنية منوعة

رسميا: إلغاء معرض الألعاب الإلكترونية E3 2023

تم إلغاء حدث E3 2023 بشكل رسمي بعد إنسحاب شركات الألعاب الكبرى من معرض الألعاب الإلكترونية E3 الذي كان ينعقد بشكل سنوي.

معرض E3 2023

وأعلنت شركات مثل نينتيندو وسوني ومايكروسوفت ويوبي سوفت أنها لن تحضر حدث هذا العام E3 2023. الأمر الذي جعل المنظم يلجأ إلى إلغاء النسخة الحالية من معرض الألعاب الإلكترونية.

كما أكد حساب E3 الرسمي أيضًا الأخبار التي تفيد بإلغاء جميع أحداث المعرض المادية والرقمية في عام 2023. ويمكن القول بأن الأمر مؤسف وحزين على اللاعبين.

وكان من المتوقع أن يتم إنعقاد معرض الألعاب الإلكترونية E3 في شهر يونيو القادم. لكن لجنة البرامج الترفيهية ESA المسئولة عن الحدث وجدت أن المعرض لم يعد يكتسب الإهتمام اللازم.

وقد تتسائل لماذا تم إلغاء حدث E3 2023 والإجابة هذه المرة ليست بسبب تفشي كورونا. ولكن على ما يبدو فقد أدركت الشركات أنها تستطيع الوصول إلى اللاعبين أو المشاركين في المعرض بنفسها دون الحاجة لحضور الحدث.

وفي ظل الركود الإقتصادي الذي ينتشر في العالم. قررت الشركة عدم إنفاق الأموال الكثيرة في تلك الأنشطة والإكتفاء بالمؤتمرات الخاصة بها التي تحدث عبر الإنترنت.

ولهذا أصبحت شركات الألعاب من خلال العروض التقديمية والأحداث الرقمية الخاصة بها مثل Nintendo Direct أو PlayStation’s State of Play. قادرة على الوصول إلى الجيمرز ومحبي الألعاب بعيدا عن E3.

قالت اللجنة المنظمة في بيان لها “نحن نقدر ونفهم أن الشركات المهتمة لن يكون لديها عروض تجريبية جاهزة للتشغيل. وأن تحديات توفير الموارد جعلت التواجد في E3 هذا الصيف عقبة لا يمكن التغلب عليها”.

 إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مايكروسوفت ونينتندو وسوني لن يتواجدوا في E3 2023

تم إلغاء حدث E3 لعام 2022!

يذكر أن حدث E3 كان من المفترض أن يعود هذا العام بعد غياب السنوات الماضية بسبب جائحة كورونا. ولكن يبدو أنه لن يكون متواجدا هذا العام وقد يتم إلغائه للأبد.

أخيرا، كان حدث E3 عنصرا أساسيًا في تقويم صناعة الألعاب منذ عام 1995. وكانت شركات الألعاب تعتمد عليه من أجل الإعلان عن منتجاتها والوصول لفئة ضخمة من اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى