أخبار تقنية منوعةتطبيقات

غرامة كبيرة على تيك توك بعد إساءة استخدام بيانات الأطفال

فرض مكتب مفوض المعلومات ICO غرامة على تطبيق الفيديو القصير تيك توك. بقيمة 12.7 مليون جنيه إسترليني (15.9 مليون دولار) بعد إساءة استخدام بيانات الأطفال على المنصة.

تغريم تيك توك

ووفقا لتقديرات مكتب ICO، كان هناك أكثر من مليون طفل في المملكة المتحدة دون سن 13 عامًا (1.4 مليون طفل). على تيك توك في عام 2020 على الرغم من شروط الخدمة لا تسمح للأطفال في هذا العمر بإنشاء حساب.

وقام تطبيق الفيديو الشهير تيك توك باستخدام البيانات الشخصية الخاصة بالأطفال دون سن 13 عامًا دون الحصول على موافقة من قبل أبائهم.

ويرى المكتب أن تيك توك لم يفعل ما يكفي للتحقق ممن يستخدم منصته واتخاذ الإجراءات الكافية لمنع الأطفال القاصرين من التواجد على التطبيق.

وينص قانون حماية البيانات في المملكة المتحدة على أن المنظمات التي تستخدم البيانات الشخصية. عند تقديم خدمات مجتمع المعلومات للأطفال دون سن 13 عامًا. يجب أن تحصل على موافقة والديهم أو مقدمي الرعاية لهم.

وقال مفوض المعلومات البريطاني جون إدواردز “هناك قوانين معمول بها للتأكد من أن أطفالنا آمنون في العالم الرقمي. كما هو الحال في العالم الحقيقي الذي نعيشه. لم يلتزم التطبيق الصيني بهذه القوانين”.

ونتيجة لذلك، تم منح ما يقدر بنحو مليون شخص دون سن 13 عامًا حق الوصول إلى المنصة بشكل غير لائق.

كما قام تطبيق الفيديو القصير بجمع واستخدام بيانات هؤلاء الأطفال الشخصية. هذا يعني أنه ربما تم استخدام بياناتهم لتتبعهم وتوصيفهم. وهذا قد يؤدي أيضا لرؤيتهم لمحتوى ضارًا وغير مناسب لهم.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تيك توك يسمح للمراهقين بمشاهدة محتواه لمدة ساعة فقط يوميا

بعدما وعدته بلقائه في الجنة.. روبوتات الدردشة تدفع رجلا على الإنتحار

تلك الغرامة التي نالها تيك توك مؤخرا. تعكس إخفاق التطبيق الصيني في التحقق من أعمار مستخدميه أو عمل اللازم لمنع الأطفال القاصرين من التواجد على المنصة.

وربما كان تيكتوك على علم بما يحدث. لكنه تغاضى عن الأمر حتى يتمكن من استغلال بيانات المستخدمين الصغار بالشكل المناسب له.

أخيرا، يواجه تيك توك مشكلة أخرى ضخمة في أمريكا حيث تسعى الحكومة الأمريكية لحظر تطبيق الفيديو الشهير بسبب مخاوف متعلقة بالأمن القومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى