أخبار تقنية منوعة

تويتر سيواجه عقوبات وغرامات بعد فشله في إزالة خطاب الكراهية

يبدو أن المصائب لا تأتي فرادى على تويتر وإيلون ماسك. حيث ينتظر موقع التغريدات غرامات محتملة بعد إخفاقه في إزالة محتوى يحض على الكراهية من منصته.

تغريم تويتر

وأعلن مكتب العدل الفيدرالي الألماني أنه بصدد إطلاق إجراءات جديدة. لتغريم تويتر بعد فشله في الامتثال لمتطلبات إزالة خطاب الكراهية والمحتوى غير القانوني في البلاد.

بموجب قانون إنفاذ القانون في ألمانيا، يجب على جميع الشبكات الاجتماعية التعامل الفوري مع المحتوى الغير قانوني. وخلال مهلة أقصاها سبعة أيام.

وفي حال عدم تلبية تلك المتطلبات بموجب القانون الجنائي الألماني. يمكن تغريم الشبكات الإجتماعية بمبالغ تصل إلى 50 مليون يورو (59.2 مليون دولار).

ووجد مكتب العدل الفيدرالي الألماني العديد من المحتوى الذي نُشر على تويتر والذي يُعتبر غير قانوني. وعلى الرغم من شكاوي المستخدمين. لم يتم حذف المحتوى أو منع الوصول إليه.

وتأتي تلك العقوبات المحتملة في الوقت الذي حاول فيه إيلون ماسك زيادة عدد مشتركي خدمته بلو المدفوعة.

حيث اشترك أكثر من 4٪ من الأشخاص الذين زاروا خدمة تويتر بلو الشهر الماضي. وتشير التقارير إلى أن تلك النسبة عبارة عن 116 ألف شخص فقط.

وتمتلك خدمة بلو حاليا حوالي 290 ألف مشترك على مستوى العالم. ولكن هذا لا يزال أقل من 1٪ من مستخدمي تويتر البالغ عددهم 500 مليون مستخدم شهريًا.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

بعدما وعدته بلقائه في الجنة.. روبوتات الدردشة تدفع رجلا على الإنتحار

تويتر سيقدم علامة التأكيد الذهبية مجانًا لـ 10 آلاف حساب

يذكر أن إنفاذ القانون على الشبكات في ألمانيا. تم تطبيقه لأول مرة في عام 2017، وأطلق عليه في الأصل اسم قانون فيسبوك.

ويسري هذا القانون فقط على الشبكات الإجتماعية التي تضم أكثر من مليوني مستخدم مسجل في ألمانيا.

أخيرا، حتى الآن لم يتم تغريم أي شبكة اجتماعية بموجب هذا القانون. لكن يتم استخدامه كوسيلة للضغط على المنصات من أجل ضمان القيام بالمزيد من الإجراءات والإصلاحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى