أخبار تقنية منوعة

جوجل تعمل على تطوير محرك بحث جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي

الشركات تتسابق لإستخدام روبوتات الدردشة التفاعلية. ولهذا يُقال أن العملاق جوجل يعمل على تطوير محرك بحث جديد بخلاف محرك البحث الشهير الخاص به.

محرك بحث جوجل الجديد

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، فإن جوجل ترغب في دخول المنافسة بقوة مع مايكروسوفت وشركة OpenAI مطورة روبوت المحادثة شات جي بي تي. ولهذا فهي تعمل على بناء محرك بحث جديد تماما يعمل بالذكاء الإصطناعي.

وتقول الصحيفة أن الشركة في المراحل الأولى من إنشاء خدمة بحث ستحاول توقع ما تريده منها على أمل تقديم تجربة أكثر تخصيصًا لكل مستخدم.

والمشروع (محرك البحث الجديد) ليس له جدول زمني واضح ومع ذلك، هناك مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي سيتم تدعيمها في محرك البحث الحالي الخاص بجوجل وتعرف بإسم Magi.

ومن بين الميزات التي تطورها جوجل، روبوت دردشة يمكنه الإجابة على أسئلة هندسة البرمجيات وإنشاء مقتطفات من التعليمات البرمجية. كما جربت الشركة أيضًا ميزة تسمح للأشخاص بالبحث عن الموسيقى من خلال محادثة مع روبوت المحادثة الخاصة بها.

تشمل الإضافات الجديدة الأخرى ميزة Searchalong والتي سوف تتيح لروبوت المحادثة فحص صفحات الويب التي تقرأها لتقديم معلومات سياقية. مثلا إذا كنت تبحث عن مكان لقضاء عطلة. سوف يوفر لك روبوت الدردشة معلومات عن أفضل الأماكن القريبة منك.

هناك ميزات أخرى لا تزال قيد التجريب مثل “GIFI” و “Tivoli Tutor”. والتي سوف تسمح للمستخدمين بإنشاء صور والتحدث مع روبوت الدردشة لتعلم لغة جديدة بسهولة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مايكروسوفت تقدم ChatGPT بسهولة لمستخدمي آيفون

جوجل تُطلق ميزة الأرشفة التلقائية للتطبيقات على هواتف الأندرويد

يذكر أن جوجل مصابة حالة من الذعر حاليا بعدما أفادت مصادر على أن العملاق سامسونج قد يجعل بينج من مايكروسوفت. هو محرك البحث الإفتراضي على هواتفها الذكية.

وعلى ما يبدو فإن تلك الإتفاقية بين سامسونج ومايكروسوفت. سوف تجعل الأخير تدفع 3 مليارات دولار سنويا للشركة الكورية. حتى يصبح Bing المحرك الإفتراضي بدل من جوجل على أجهزة سامسونج.

أخيرا، يقال إن جوجل تخطط للإعلان عن Magi الشهر المقبل قبل تقديم ميزات جديدة إضافية في وقت ما هذا الخريف. يشير هذا التوقيت إلى أن المشروع سيظهر خلال مؤتمر الشركة السنوي للمطورين 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى