أخبار تقنية منوعة

جوجل تُطلق ميزة الأرشفة التلقائية للتطبيقات على هواتف الأندرويد

مساحة التخزين أصبحت مشكلة يعاني منها العديد من المستخدمين. إلا أن جوجل قررت تقديم حل مجاني سريع وعملي. من خلاله سوف تستعيد المساحة التخزينية على هاتفك الذكي بكل سهولة.

ميزة الأرشفة التلقائية للتطبيقات

حيث أطلقت شركة جوجل ميزة الأرشفة التلقائية للتطبيقات على الأندرويد. من أجل مساعدة المستخدمين عبر توفير مساحة لهم على هواتفهم الذكية.

وميزة الأرشفة التلقائية للتطبيقات التي أعلنت عنها جوجل. سوف تعمل على إزالة أكثر من 60% من بيانات التطبيقات غير المستخدمة على هواتف الأندرويد.

وهذا الأمر لن يؤدي إلى توفير مساحة تخزين على الهواتف فقط. بل سيعمل أيضا على تقليل معدل إلغاء تثبيت التطبيقات. كما سوف يسمح بتنزيل التطبيقات في أي وقت بشكل سريع عندما يحتاجها المستخدم.

ووفقا لشركة جوجل، لن تقوم الميزة الجديدة بحذف أيا من بيانات المستخدم المحفوظة عند تخفيض حجم التطبيق على الهاتف الذكي. وسيكون للتطبيقات المؤرشفة أيقونة سحابة.

وتقول جوجل أن المستخدمين سوف يلاحظون مطالبة باستخدام ميزة الأرشفة التلقائية عندما تنفد سعة تخزين أجهزتهم أثناء محاولة تثبيت تطبيق جديد.

وبعد ذلك، يمكن للمستخدم اختيار تنشيط الميزة التي تعمل تلقائيًا على أرشفة التطبيقات التي لم يعد المستخدم بحاجة إليها.

وتعمل الميزة الجديدة على حذف أشياء من التطبيق لتقليص مساحته وهذا يشمل الأذونات والملفات المؤقتة وتعطيل الإشعارات.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مستخدمو هواتف بيكسل يستقبلون أموالًا من جوجل.. والسبب؟!

ظهور بيكسل 7a.. هاتف جوجل المتوسط

يُذكر أن ميزة الأرشفة التلقائية من جوجل سوف تجعل نظام الأندرويد أكثر قدرة على منافسة نظام iOS وأجهزة الآيفون لشركة آبل.

أخيرا، ميزة جوجل ليست جديدة حيث قدمت آبل لمستخدميها، توصيات مخصصة لإزالة التطبيقات غير المستخدمة في الآيفون مع نظام التشغيل iOS 11 في عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى