أخبار تقنية منوعة

3 أجهزة ستتوقف آبل عن تصنيعها وبيعها بعد إطلاق سلسلة آيفون 15

هناك بعض العادات التي تقوم بها آبل كل سنة وتحديدا عند كشف النقاب عن آيفون جديد. حيث تتوقف عن إنتاج أو بيع الطرز القديمة بشكل رسمي عبر متاجرها وموقعها على الويب.

شركة آبل

ولأننا سوف نرى أواخر هذا العام سلسلة آيفون 15. هذا يعني أن آيفون 12 لن يكون مدرجا على موقع الشركة على الويب الفترة القادمة.

ومن المتوقع أن يتم استبدال آيفون 12 الذي أصبح قديما ليحل محله آيفون 13. حيث يصبح الجهاز قديما لآبل عندما يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

ومع أن آبل سوف تتوقف عن تصنيع وبيع هذا الجهاز عبر قنواتها الرسمية. لكن يمكن شراء جهاز آيفون 12 من التجار ومراكز البيع بالتجزئة دون مشكلة.

ليس آيفون 12 من ستتخلى عنه آبل وتتوقف عن بيعه. آيفون 14 برو و آيفون 14 برو ماكس سوف يتم التوقف عن بيعهما أيضا، على الرغم من أن عمرهما لا يتجاوز العام.

وهذه هي عادة آبل الثانية حيث تتوقف عن بيع طرز برو بعد عام واحد. على الرغم من أنهما كانا ضمن قائمة أفضل الهواتف الذكية. ولكن يتم إيقاف بيعهما بعد إطلاق الطرز الجديدة.

علاوة على ذلك، سوف تحتفظ آبل بكلا من آيفون 14 القياسي و آيفون 14 بلس ولكن كما عودتنا، سوف تقوم بتخفيض سعرهما.

يتبقى آيفون 13 ميني، ومع أن تلك السلسلة لم تلق رواجا أو تحقق مبيعات قوية للشركة. إلا أنها قد تحتفظ بهذا الطراز لفترة أطول قليلا. لأنه مناسب لمن يرغب في شراء آيفون صغير الحجم بسعر معقول.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تُخطط لتصنيع أجهزة ماك بوك في تايلاند

وهكذا سوف تتوقف آبل عن تصنيع وبيع آيفون 12 و آيفون 14 برو وبرو ماكس وبعد فترة سينضم إليهم آيفون 13 ميني. ومع ذلك، يمكنك اقتناء أي طراز منهم عبر أي بائع أو تاجر حتى نفاذ الكمية.

أخيرا، من المتوقع أن يتم كشف النقاب عن سلسلة آيفون 15 في شهر سبتمبر 2023. وسوف تتكون التشكيلة من 4 طرز وهم آيفون 15 و بلس و برو وبرو ماكس. وسوف يتم تقديم الجزيرة الديناميكية في السلسلة بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى