أخبار تقنية منوعةهواتف ذكية

جوجل تخطط لإطلاق هاتفها القابل للطي بيكسل فولد في شهر يونيو 2023

قررت شركة جوجل دخول سوق الهواتف القابلة للطي من خلال هاتفها بيكسل فولد والذي سيتم إطلاقه في شهر يونيو 2023.

هاتف جوجل القابل للطي بيكسل فولد

ووفقا لموقع CNBC، تعتزم جوجل أولا الإعلان عن أول هاتف لها قابل للطي Pixel Fold خلال مؤتمرها السنوي للمطورين. والذي سينعقد في 10 مايو وبعد شهر سيكون الهاتف الجديد متاح للشراء.

وهاتف جوجل القابل للطي Pixel Fold لديه رمز داخلي يعرف بإسم “Felix”. سيكون له مفصلة أكثر قوة ومتانة مقارنة بأي هاتف آخر قابل للطي.

ويقول الموقع أن هاتف جوجل الأول من نوعه سوف يصل سعره لأكثر من 1700 دولار وسوف ينافس هاتف سامسونج جالاكسي زد فولد 4 الذي يبلغ سعره 1799 دولار.

وتخطط جوجل لتسويق هاتفها الجديد بيكسل فولد على أنه قادر على مقاومة المياه وحجمه صغير حيث يمكن حمله في الجيب دون أي مشكلة.

وتشير التسريبات أن هاتف جوجل بيكسل فولد سوف يفتح مثل الكتاب ليكشف عن شاشة داخلية صغيرة بحجم 7.6 بوصة. وسيكون لديه شاشة خارجية يبلغ حجمها 5.8 بوصة.

وسوف يكون هاتف جوجل الذي يبلغ حجمه (283 جرام) أثقل قليلا من هاتف سامسونج Galaxy Z Fold 4 (يبلغ وزنه 263 جرام). لكنه سيحتوي على بطارية أكبر. ووفقا للشركة، يمكن أن يستمر بيكسل فولد في العمل لمدة 24 ساعة مع الإستخدام العادي. كما يستطيع العمل بشحنة واحدة حتى 72 ساعة في وضع الطاقة المنخفضة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

جوجل تعمل على تطوير محرك بحث جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي

بالإضافة لذلك، سوف يتم تشغيل Pixel Fold بواسطة معالج جوجل Tensor G2. وهو نفس المعالج الذي تم إطلاقه في هواتف بيكسل 7 و بيكسل 7 برو.

أخيرا، في محاولة لجذب المستخدمين لهاتفها الجديد القابل للطي. تعتزم جوجل تقديم حوافز وإغراءات مثل إمكانية استبدال هاتفك إذا كان آيفون أو بيكسل أو أي هاتف أندرويد. وسوف تحصل على خصم عند شرائك بيكسل فولد. أيضا سوف تحصل على ساعة بيكسل مجانا عند شراء أول هاتف قابل للطي من شركة جوجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى