أخبار تقنية منوعة

شركة آبل تُهيمن على سوق الهواتف الذكية المُجددة

يبدو أن التباطؤ في النمو والإقتصاد الصعب على مستوى العالم ساهم في نمو الهواتف الذكية المُجددة بشكل كبير.

آبل و الهواتف الذكية المُجددة

حيث نمت مبيعات الهواتف الذكية المُجددة بنسبة 5٪ على مستوى العالم. وعلى العكس، شهدت الصين انخفاضًا بنسبة 17٪ على أساس سنوي.

والهواتف المُجددة هي الأجهزة التي تم اكتشاف عيب تصنيع بها وتم إرجاعها للشركة التي قامت بإصلاح المشكلة وإعادة بيع تلك الأجهزة بسعر أقل.

ووفقا لشركة أبحاث السوق Counterpoint Research، استحوذت شركة آبل على ما يقرب من نصف مبيعات الهواتف الذكية المُجددة على مستوى العالم. حيث نمت مبيعاتها بنسبة 16% لتبلغ حصتها حوالي 49%. وهذا يعد ارتفاعا مقارنة بنسبة 44% في عام 2021.

جائت شركة سامسونج ثانيا بحصة بلغت 26% وهذا يمثل إنخفاضا مقارنة بالعام السابق 2021 حيث حققت حصة من سوق الهواتف الذكية المُجددة وصلت إلى 28%.

أصبحت الهند أكبر سوق للهواتف الذكية التي تم تجديدها في عام 2022. بعدما شهدت الصين انخفاضًا بنسبة 17 ٪ في مبيعات الهواتف المجددة في نفس العام.

وحققت الهند نسبة نمو بلغت 19٪ سنويا، تليها أمريكا اللاتينية بنسبة نمو 18٪ على أساس سنوي.

وقالت شركة أبحاث السوق أن معظم الأسواق الناشئة شهدت عددا محدودًا من الأجهزة التي تم تجديدها. حيث وجدت أن المستخدمين يحتفظون بالهواتف الذكية الجديدة لفترة أطول.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

ساعة آبل ستحتوي على مدرب شخصي مدعوم بالذكاء الإصطناعي في 2024

ولعل سبب الإهتمام بأجهزة الآيفون المجددة لآبل يرجع إلى سياسة الضمن التي توفرها الشركة والتي تغطي البطارية والإصلاحات الخارجية. أيضا هناك آبل كير بلس والتي تسمح لك بالحصول على ضمان لمدة عامين بجانب حماية لعدد غير محدود من حالات الأضرار العرضية.

أخيرا، تأثرت مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم في 2022 بعد الإرتفاع الشديد في أسعار المكونات. إلى جانب التضخم وسعر الصرف والركود الإقتصادي الذي يتفشى في كل مكان. كل هذا ساهم في زيادة الطلب على الهواتف الأقل سعرا والهواتف المُجددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى