تطبيقات

انستغرام يختبر ميزة جديدة لجعل المنشورات أكثر حيوية

تواصل شركة ميتا، المالكة لتطبيق انستغرام، تحركها نحو تطوير المنصة باستمرار على أمر جعلها أكثر جاذبية عبر إضافة طرق لإضفاء الحركة والحياة إليها، والقضاء على فكرة كونه تطبيق مصمت للصور.

تحركات انستغرام للتطوير بدأت بتسهيل نشر الفيديوهات وتمكين وصولها بشكل أكبر، وبعد ذلك تم تطوير ميزة الـ Reels للفيديوهات القصيرة، والآن تختبر الشركة ميزة جديدة لجعل الصور أكثر حيوية.

قال مارك زوكربيرغ، المدير التنفيذي ومالك شركة ميتا، أن إنستغرام بدأ في اختبار ميزة تمكن المستخدمين من إضافة مقاطع صوتية إلى الصور التي يقومون بنشرها على حساباتهم في التطبيق، بحيث يمكن للمتابع سماع الصوت عند النظر فقط إلى الصور.

أوضح مالك فيسبوك أن الميزة قيد التجربة حاليًا لدى عدد محدود من المستخدمين في بلاد مختلفة، وفور الانتهاء من عمليات الاختبار، ستصل إلى جميع المستخدمين حول العالم للاستمتاع بها.

انستغرام

وفقًا لـ The Verge فقد تم رصد ميزة انستغرام الجديدة من قبل بعض المستخدمين، ولكن للتوضيح فإنها تكون متاحة عندما يحاول المستخدم نشر مجموعة صور في منشور واحد، وليس للصور المفردة، فعند اختيار عدة صور يظهر خيار إضافة أغنية أو مقطع صوتي للمنشور.

في حين أكد البعض أن الميزة متاحة لديهم بالفعل عند نشر صور منفردة، ما يعني أن منصة مشاركة الصور الأشهر تقوم بعمليات الاختبار على كلتا الحالتين، ولكن ربما يتغير تطبيقها بين المنشورات متعددة الصور أو الصورة الواحدة، وربما تتوفر على كليهما في نهاية المطاف.

وكما يظهر في الصورة المتحركة التي نشرها زوكربيرغ، فإن الأداة الجديدة ستسمح للمستخدم باختبار مقطع صوتي لمنشوراته من مكتبة المنصة، وستمكنه من تحديد الجزء أو البداية التي يريدها المستخدم لتبدأ مع عرض منشوراته.

سيتمكن المتابعين من رؤية اسم الأغنية والفنان فوق المنشورات التي تحتوي على مقاطع صوتية، تمامًا كما في حالات القصص أو مقاطع الفيديو في Reels.

لا توجد مواعيد محددة لوصول الميزة إلى الجميع، ولكن يبدو أنها قريبة للغاية ستتوفر لدى جميع المستخدمين في المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى