أخبار تقنية منوعة

تويتر يعتزم السماح للناشرين بفرض رسوم على المستخدمين عند قراءة مقالاتهم

أعلن إيلون ماسك أنه يخطط للسماح لناشرين ووسائل الإعلام المختلفة بفرض رسوم على مستخدمي تويتر. نظير كل مقالة يقومون بالنقر عليها وقرائتها بدءا من شهر مايو 2023.

تويتر وإيلون ماسك

ووفقا لمالك تويتر، سوف يوفر هذا الأمر طريقة جديدة للناشرين من أجل الربح من المحتوى الخاص بهم بعيدا عن عملية الإشتراك التقليدية.

وأوضح أغنى رجل في العالم أنه موقع التغريدات سوف يتيح لوسائل الإعلام فرض رسوم على المستخدمين مقابل الوصول إلى المقالات الفردية التي ينشرونها على الموقع في أقرب وقت في الشهر المقبل.

وخاصية الدفع الجديدة سوف تُجبر المستخدم على دفع سعر أعلى في حال عدم اشتراكه. نظير كل مقال يظهر أمامه ويرغب في فتحه ومعرفة محتواه.

في الوقت الحالي ، تظل التفاصيل حول ميزة تويتر القادمة غامضة. حيث قال ماسك فقط إنها سوف تبدأ في الظهور الشهر المقبل. ليس من الواضح ما هي أنواع الحسابات ووسائل الإعلام التي ستكون قادرة على فرض رسوم لكل مقالة.

بالإضافة إلى ذلك، لم يذكر مالك موقع التغريدات المبلغ الذي سيحصل عليه تويتر كعمولة. عندما استبدلت الشركة المتابعات الفائقة رسميًا بالاشتراكات. أعلن مؤسس تيسلا وسبيس إكس أنها لن تأخذ أي أموال من المبدعين خلال الأشهر الـ 12 المقبلة. وبعد انتهاء العام، سيحصل تويتر على نسبة 10% من تلك الاشتراكات.

وتعد خاصية الدفع على المقالة أحد الطرق الجديدة التي يسعى من خلالها إيلون ماسك لزيادة الإيرادات وتنويعها لموقع التغريدات الشهير.

وغالبية الإيرادات الحالية التي يحققها موقع تويتر تأتي من الإعلانات على المنصة. ومع إيقاف النشاط بشكل كبير والمشاكل التي يواجهها موقع التغريدات. يحاول ماسك البحث عن إيرادات جديدة.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

تويتر يعيد العلامة الزرقاء للحسابات التي لديها أكثر من مليون متابع مجانا

إيلون ماسك يستبدل شعار تويتر بوجه الكلب الخاص بالعملة المشفرة دوج كوين

يذكر أن تويتر منذ الإستحواذ عليه من قبل إيلون ماسك في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار. أصبح منصة غير جاذبة للمستخدمين وحتى المعلنين والعلامات التجارية المختلفة. بسبب ما يتخذه من قرارات غير مدروسة.

أخيرا، بجانب ميزة الدفع القادمة، هناك علامة التحقق الزرقاء مقابل 8 دولارات شهريا وأيضا واجهة برمجة التطبيقات التي لم تعد مجانية لذا اختارت بعض المؤسسات والشركات مغادرة تويتر وكل هذا يضر بموقع التغريدات الشهير، لكن إيلون ماسك لا يهتم سوى بجلب الأموال بأي طريقة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى