أخبار تقنية منوعة

تخطط جوجل لإحدث ثورة في محرك البحث الشهير الخاص بها قريبا

تخطط جوجل لتجديد محرك البحث الخاص بها وإحداث ثورة في عمليات البحث. عبر دمج روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الإصطناعي AI ومقاطع الفيديو القصيرة.

محرك بحث جوجل

وترغب جوجل في تغيير الطريقة التي تعرض بها نتائج البحث عبر السماح بالفيديوهات ومنشورات الشبكات الإجتماعية في الظهور. بدلا من النتائج التقليدية التي مكنت محرك البحث الخاص بها من الهيمنة لعقود.

وتعد التغييرات القادمة رد فعل للتحول الكبير الذي بدأ يطرأ في طريقة وصول المستخدمين للمعلومات والبحث عنها عبر الإنترنت.

حيث غيرت روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الإصطناعي كل شئ تقريبا. ولهذا سوف تستبدل جوجل النتائج العشرة الزرقاء بنتائج مخصصة وشخصية وحتى أكثر إنسانية.

وقال نائب رئيس جوجل المشرف على محرك البحث في مؤتمر خلال شهر يوليو من العام الماضي. أن حوالي 40 ٪ من الشباب يلجأون إلى إنستقرام المملوك لشركة ميتا و تيك توك عند البحث عن المطاعم بدلا من محرك بحث الشركة.

وبشكل عام، تخطط جوجل للتركيز بشكل أكبر على الرد على الاستفسارات التي لا يمكن الإجابة عليها من خلال نتائج الويب التقليدية. ولهذا قد تبدأ في إجراء تغييرات على محرك البحث هذا العام 2023.

علاوة على ذلك، قد يُطلب من زوار بحث جوجل بشكل متكرر طرح أسئلة متتالية أو التمرير عبر العناصر المرئية مثل مقاطع فيديو تيك توك. من أجل الحصول على ردود متعلقة باستفساراتهم.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

جوجل تعتزم الإعلان رسميا عن بيكسل فولد خلال مؤتمرها السنوي للمطورين

يذكر أن النشاط الإعلاني على محرك بحث جوجل، استطاع العام الماضي تحقيق إيرادات تجاوزت 162 مليار دولار. ولهذا لا تريد ألفابت الشركة الأم لجوجل أن تخسر المنافسة أمام الآخرين.

أخيرا، رغم هيمنة محرك البحث لشركة جوجل، لكن قد يتغير هذا قريبا مع الإرتفاع السريع لروبوتات الدردشة وتطبيقات الفيديو مثل تيك توك. وكلاهما استحوذا على إنتباه المراهقين والمستخدمين الصغار ولهذا تريد جوجل أن يستمر محرك بحثها في الهيمنة وأن يكون ملاذ الجيل زد والشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى