أخبار الشركاتأخبار تقنية منوعة

صانع الآيفون يمنع موظفيه من استخدام شات جي بي تي وروبوتات المحادثات الأخرى

على الرغم من سماح آبل بتواجد تطبيق ChatGPT داخل متجر تطبيقاتها مؤخرا. إلا أن صانع الآيفون أصدر أمرا يحظر على الموظفين داخل الشركة استخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي مثل ChatGPT وبارد المملوك لجوجل.

تقنيات الذكاء الإصطناعي

وتشير المصادر إلى أن الشركة الأمريكية تشعر بأن تقنيات الذكاء الإصطناعي التي انتشرت كالنار في الهشيم. يمكنها أن تساعد على تسريب البيانات والمنتجات السرية التي تعمل عليها آبل.

وآبل ليست الوحيدة التي قررت حظر استخدام شات جي بي تي داخليا على موظفيها. شركات أخرى قررت اتخاذ نفس الإجراء مثل سامسونج وأمازون وجي بي مورجان وغيرهم.

ومخاوف تلك الشركات ومن ضمنهم صانع الآيفون ليست خاطئة بل صحيحة بالكامل. لأن مطوري تقنيات الذكاء الإصطناعي، يستخدمون البيانات التي يتم إضافتها من قبل الآخرين. لتدريب وزيادة كفاءة روبوت المحادثة حتى يعمل بالشكل المطلوب.

وهذا يعني أن البيانات السرية تكون تحت أيدي مطوري شات جي بي تي والتقنيات الأخرى. وبالطبع يمكن بيع وتسريب تلك البيانات للشركات المنافسة.

علاوة على ذلك، أشارت بعض المصادر إلى أن صانع الآيفون يعمل هو الآخر على نسخته من ChatGPT ولكن لا توجد أي معلومات أخرى حول هذا الأمر. لأن آبل متكتمة على تقنيتها الجديدة.

  إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

آبل تُطلق التحديث iOS 16.5 لإصلاح بعض المشاكل والأخطاء في الآيفون

 نظارة الواقع المختلط لآبل تحتاج إلى أربع سنوات قبل إطلاقها

يذكر أن البعض يتوقع أن تكشف آبل عن شكل من أشكال الذكاء الإصطناعي خلال مؤتمرها السنوي للمطورين والذي سينعقد الشهر المقبل. ولكن الأمر قد لا يحدث لأن آبل تميل للإنتظار حتى يكتمل وينضج منتجها قبل الإعلان عنه.

أخيرا، قد يكون خوف آبل من تسرب البيانات من قبل روبوتات المحادثة في غير محله. لأن مشكلة تسرب البيانات لا يزال أهم سبب في تواجدها يرجع إلى العنصر البشري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى