أخبار تقنية منوعة

آيفون 16 قادم بتصميم مشابه للكاميرا في أيفون 12

الأخبار تتزايد عن آيفون 16 حتى قبل الإعلان عن أيفون 15. وبعد أن تحدثت بعض الحسابات عن زيادة في حجم الشاشة. أفادت مصادر إلى أن تصميم الكاميرا سيكون مشابه لأيفون 12.

آيفون 16

وأظهرت المعلومات المسربة وحتى الشائعات أن أولوية شركة أبل هي زيادة حجم شاشة أيفون 16 وتقليل حواف الجهاز حول الشاشة.

لكن يبدو أن هذا ليس كل شئ، حيث قال حساب URedditor الذي ينشر أخبار أبل على تويتر من حين لآخر. أن أيفون 16 سيأتي بكاميرا خلفية مشابهة للكاميرا في أيفون 12.

ويقصد حساب التسريبات URedditor أن الأيفون الجديد والمتوقع إطلاقه العام القادم، سوف يمتلك كاميرا خلفية بشكل عمودي أو رأسي.

وكما نعرف التصميم الرأسي للكاميرا الخلفية ظهر في أيفون 12. ثم استبدلت أبل التصميم الرأسي ليحل مكانه التصميم القطري للكاميرا الخلفية بدءا من أيفون 13 ثم استمر مع أيفون 14 و بلس.

وبررت أبل فعلتها عندما استخدام التصميم القطري للكاميرا الخلفية بأنه يساعد على تمكين نظام الكاميرا المزدوجة المتقدم ويمنح العدسات سلاسة في التصوير بشكل سريع وسهل.

وبالتحوّل للتصميم الرأسي للكاميرا الخلفية في آيفون 16. يرى حساب التسريبات أن أبل ربما اكتشفت طريقة لمزامنة وتثبيت مكونات الكاميرا في التصميم العمودي.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

زيادة حجم الشاشة أهم أولويات أبل في آيفون 16

أيا كان السبب، عندما يتم الإعلان عن ايفون 16، سيكون من البديهي على أي شخص التعرف على أيفون 16 بلس والأيفون العادي.

لأن التصميم الرأسي سوف يتم تنفيذه على الكاميرا الخلفية في بلس وآيفون 16 العادي. لأنهما الوحيدان الذين يمتلكان كاميرا مزدوجة في الخلف فقط.

بينما أيفون 16 برو وبرو ماكس، فلديهما نظام كاميرا ثلاثي لذا لن يتم تعديل التصميم ليكون عمودي أو قطري.

في النهاية، يقترب العد التنازلي لمؤتمر آبل هذا العام لكشف النقاب عن أيفون 15. بينما سيتم الإعلان عن ايفون 16 العام المقبل 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى